أخر الاخبار

المنصات الرقمية لتقديم طلبات الاستفادة من منحة البطالة anem.dz

المنصات الرقمية لتقديم طلبات الاستفادة من منحة البطالة anem.dz
المنصة الرقمية للتسجيل في منحة البطالة anem.dz

المنصة الرقمية للتسجيل في منحة البطالة anem.dz:

اعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل رسميا عن الروابط الالكترونية وعناوين المنصات الرقمية الرسمية الخاصة بالتسجيل لدى مصالحها عن بعد لطالبي العمل وكذا تقديم طلبات المستفيدين من منحة البطالة.


وقد جاء في نص بيان وكالة التشغيل:تدعو الوكالة الوطنية للتشغيل كل طالبي الشغل غير المسجلين لدى مصالحها إلى التسجيل عن بعد عبر موقع الوكالة أو عبر منصة وسيط".


بالنسبة لتقديم طلبات الاستفادة من منحة البطالة فستكون بصفة حصرية عبر المنصة الرقمية الالكترونية minha.anem.dz المخصصة لتسهيل عملية التسجيلات. وللعلم تدخل المنصة حيز لاستعمال بداية من يوم الجمعة المقبل 25 فيفري حسب وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في وقت سابق.


وتسمح المنصة الرقمية المخصّصة لتقديم طلبات الاستفادة من منحة البطالة ، بالاطلاع على شروط الاستفادة قبل حجز موعد لإجراء مقابلة مع مستشاري التشغيل بالملحقة المحلية للوكالة.


أهم 5 خطوات للتسجيل منحة البطالة minha.anem.dz:

1- التسجيل عبر وكالة التشغيل المحلية (رابط التسجيل في وكالة التشغيل موجود في الأسفل):

الحالة الأولى: طالبي العمل الغير المسجلين في الوكالة الوطنية للتشغيل (Agence Nationale de l'Emploi - ANEM)، وجب عليهم التسجيل في قوائم طالبي الشغل عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل أو منصة وسيط  (Wassit Online | ANEM).


الحالة الثانية: في حين طالبي الحصول على وطيفة والمسجلين فعليهم الانتقال مباشرة إلى الخطوة الثانية، والتي سوف نشرها بالتفصيل في التدونية التالية:


2- الولوج إلى منصة minha.anem.dz لتقديم طلبات الاستفادة من المنحة والتي تفتح رسميا بداية من 25 فيفري الجاري، وقم بقراءة وتصفح جميع شروط التسجيل المعروضة أمامك، والتأكد من استيفاءها للاستفادة من منحة البطالة.


3- قم بعدها بعملية التسجيل عبر ملئ المعلومات الشخصية المطلوبة منك بعناية، وحجز موعد لإجراء مقابلة مع مستشار التشغيل في وكالة التشغيل القريبة من محل الإقامة او المقاطة الادارية الخاصة بك.


4- قم بتحميل وسحب وصل حجز موعد المقابلة مع وثيقة التعهد بصحة المعلومات التي قمت بتدوينها من أجل تقديمها عند إجراء المقابلة لمستشار التشغيل.


5- المرحلة الأخيرة والمهمة هي إجراء المقابلة في الموعد المحدد على مستوى وكالة التشغيل المحلية القريبة من مكان الإقامة واستكمال التسجيل للاستفادة من المنحة بدفع الملف الورقي المطلوب منكم.


التسجيل في منصة منحة minha.anem.dz:

تعلم الوكالة الوطنية للتشغيل جميع طالبي الشغل والعمل الغير مسجلين لدى مصالحها إلى التسجيل عن بعد بالدخول إلى موقع الوكالة الرسمي.

من جهة أخرى أحاطت الوكالة الوطنية للتشغيل إلى علم كافة طالبي الشغل المسجلين لدى مصالحها أن عملية الاستفادة من منحة البطالة تتم حصريا عبر المنصة الرقمية على الرابط التالي:

الدخول الى منصة منحة

minha.anem.dz


اذا واجهت أي مشكلة في الولوج لموقع التسجيلات: ادخل من هنا منصة منحة minha.anem.dz


يهمك أيضا:

  1. الشروط القانونية وموعد صب منحة البطالة
  2. أهم 3 وثائق مطلوبة في ملف منحة البطالة
  3. خطوات التسجيل في منحة البطالة 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-