أخر الاخبار

فيديو وخطوات تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي | awlyaa.education.dz

مدونة التربية والتعليم في الجزائر - هكذا يتم تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي إلكترونيا - موقع تسجيل السنة الأولى ابتدائي -  انطلاق عملية تسجيل الاطفال بالسنة الاولى من التعليم الابتدائي - awlyaa.education.dz
فتح موقع تسجيل السنة الأولى ابتدائي 2024/2025

هكذا يتم تسجيل  تلاميذ السنة الأولى ابتدائي عبر المنصة الرقمية:

مدونة التربية والتعليم في الجزائر - كل شيء عن تسجيل الأطفال سنة أولى ابتدائي عبر المنصة الإلكترونية لوزارة التربية الوطنية:

نشرت وزارة التربية الوطنية في الجزائر فيديو توضيحي لعملية عملية تسجيل التلاميذ الجدد في السنة الأولى من التعليم الابتدائي، وذلك عبر البوابة الرقمية لوزارة التربية الجديدة "فضاء الأولياء".

وقد جاء في مقطع الفيديو التوضبحي الذي نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة فيسبوك عملية التسجيل في السنة الأولى من التعليم الابتدائي بعنوان "رقمنة عملية التسجيل في السنة الأولى ابتدائي".

وكان وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بتاريخ 27 أفريل 2024 خلال ندوة صحفية كشف عن أن تسجيل التلاميذ الجدد في السنة الأولى من التعليم الابتدائي، للسنة الدراسية 2024-2025، سيتمّ حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة بصفر ورقة ودون التنقل إلى المؤسسات التعليمية.

متى يبدا تسجيل سنه اولى ابتدائي 2024؟

مدونة التربية والتعليم في الجزائر - رابط وخطوات تسجيل التلاميذ في الاولى ابتدائي الجزائر إلكترونيا - موقع تسجيل السنة الأولى ابتدائي -  انطلاق عملية تسجيل الاطفال بالسنة الاولى من التعليم الابتدائي - awlyaa.education.dz
كل شيء عن تسجيل الأطفال سنة أولى ابتدائي

يكون موعد التسجيلات الرقمية للتلاميذ الجدد في الأولى ابتدائي، ما بين 2 ماي إلى الثلاثاء 31 ماي 2024.

وبإمكان جميع الأولياء تسجيل أطفالهم المولودين ما بين 1 جانفي و31 ديسمبر 2018، عبر فضاء الأولياء الرقمي.

فيديو توضحي حول كيفية تسجيل التلاميذ في منصة awliyaa.education.dz:

من أجل تسجيل التلاميذ بشكل صحيح وبدون أخطاء في رفع الوثائق، وتدوين المعلومات الشخصية تابع الفيديو التالي عبر منصة يوتيوب:


موقع تسجيل السنة الأولى ابتدائي 2025/2024 awlyaa.education.dz:

التسجيل في السنة الأولى ابتدائي يكون عبر النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية دون سواه، عبر مواقع الرقمنة لوزارة التربية الوطنية من خلال الرابط التالي:


أو من هنا فتح تسجيلات الأولى ابتدائي عبر الانترنت:


ملاحظة: بعد اكمال عملية التسجيل الإلكتروني في المنصة الرقمية، وجب على كل ولي سحب وطبع استمارة التسجيل الخاصة بالتلميذ والإحتفاظ بها.

استمارة التسجيل في السنة الأولى ابتدائي:

استمارة التسجيل - في السنة الأولى ابتدائي
إستمارة التسجيل للسنة الأولي

شروط وكيفيات التسجيل awlyaa.education.dz:

- التسجيل في السنة الأولى ابتدائي يخص الأطفال المولودين بين أول جانفي 2018 إلى 31 ديسمبر 2018، أما الأطفال المتمدرسين حاليا في أقسام التربية التحضيرية، والمسجلين على الأرضية الرقمية فإنهم غير معنيين بالعملية.

- تمتد فترة استكمال التسجيل في السنة الأولى ابتدائي من 2 إلى 31 ماي 2024 يتم تسجيل الأطفال بالمدارس الابتدائية القريبة من مقر اقامتهم، لضمان التوزيع المتوازن للمتمدرسين على الهياكل المدرسية، وفق الشروط المنصوص عليها.

- يحجز الولي أو الوصي الشرعي المعلومات المضمنة في الاستمارة الالكترونية لطلب التسجيل في السنة الأولى ابتدائي المتاحة على الفضاء المخصص له ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية عبر الرابط: awlyaa education dz مع اختيار بالترتيب حسب الرغبة ثلاث مدارس ابتدائية قريبة من مقر إقامته أو عمله، ورفع الوثائق الثبوتية التي تؤكد علاقة الولي أو الوصي الشرعي بالطفل (صفحة ميلاد الطفل من الدفتر العائلي أو وثيقة ثبوتية أخرى، ووثيقة حديثة تثبت مكان إقامته أو عمله حسب الحالة (وصل الكهرباء والغاز أو بطاقة الإقامة أو شهادة العمل …) أو الوثيقة المتعلقة بالإعاقة عند الاقتضاء ( الشهادة الطبية أو بطاقة الإعاقة .

رزنامة دراسة طلبات التسجيل ومعالجتها:

- يتيح النظام المعلوماتي لقطاع التربية، بحسب الوثيقة ذاتها، إمكانية دراسة ملفات طلبات التسجيل بداية من يوم الأحد 5 ماي 2024 حيث يتعين على مدير المؤسسة التعليمية التحقق من البيانات المحجوزة والوثائق المرفوعة، في آجال أربعة أيام من تاريخ تقديم الطلب، على أن تنتهي العملية في أجل أقصاه يوم الأربعاء 05 جوان 2024،.

- يتعين على المسؤول ذاته، التأكد من رفع الوثائق الثبوتية المطلوبة، التحقق من مدى مطابقة البيانات المحجوزة مع تلك التي تحتويها الوثائق الثبوتية المرفوعة التحقق من علاقة الولي أو الوصي الشرعي بالطفل المعني بالطلب من خلال الوثائق المرفوعة والبيانات المحجوزة التأكد من أن مقر إقامة أو عمل الولي أو الوصي الشرعي يقع في حدود المقاطعة الجغرافية للمؤسسة التعليمية.

- تعالج طلبات التسجيل آليا عن طريق النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية قبل 25 جوان 2024، حيث يراقب مدير المؤسسة التعليمية القائمة الأولية للأطفال المسجلين عبر حسابه على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية ويؤكدها، ثم يستخرجها ويوقعها ويختمها، في أجل أقصاه يوم الأحد 30 جوان 2024.

نتائج معالجة طلبات التسجيل awlyaa.education.dz:

- تعلم الوزارة  الأولياء بنتائج دراسة طلباتهم عبر الفضاء المخصص لهم ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية يوم الأحد 30 جوان 2024، مع إشهار القوائم الأولية للأطفال المسجلين في فضاء الإعلانات بالمؤسسة التعليمية من قبل المدير.

- نبهت الوزارة إلى أن التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي للسنة الدراسية 2025/2024 يكون موضوع إرسال لاحق ويمنع منعا باتا الترخيص للتسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي بأي وجه كان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-