أخر الاخبار

منصة فضاء أولياء التلاميذ 2023 tharwa.education.gov.dz

tharwa education gov dz تسجيل الدخول - كيف اسجل في فضاء اولياء التلاميذ - tharwa education gov dz - الكتاب الرقمي - كيفية تفعيل التلاميذ في فضاء الأولياء - وزارة التربية - نتائج وكشوف النقاط - نتائج الابتدائي - نتائج المتوسط - نتائج الثانوي - الكتاب الرقمي - شهادة مدرسية -  كيف اعرف معدل ابني في الرقمنة؟ كيف اسجل في موقع فضاء اولياء التلاميذ؟ لماذا لا تظهر النتائج في فضاء الاولياء؟ متى يفتح موقع فضاء الأولياء؟
تسجيل الدخول tharwa education gov dz

منصة التعليم فضاء أولياء التلاميذ tharwa education:

وزارة التربية الوطنية في الجزائر: منصة الكترونية جدية على الإنترنت، اطلاق الفضاء الخاص بأولياء التلاميذ بالنظام المعلوماتي لقطاع التربية والتعليم في الجزائر.

قصد تمكين أولياء التلاميذ من الشروع في الاطلاع على النتائج وكشوف النقاط وتحميل نتائج وعلامات المدرسية لأبنائهم ، فقد تم فتح منصة رقمية جديدة تسمى "فضاء أولياء التلاميذ" على الأرضية المعلوماتية لقطاع التربية والتعليم في الجزائر ، حيث سيكون بإمكان الأولياء بداية من الفصل الأول للسنة الدراسية الحالية الشروع في الاستفادة من الخدمات الالكترونية الرقمية التي توفرها المنصة عبر الانترنت:

لماذا التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz ؟

الكثير من الأولياء والتلاميذ  يتساءلون حول أهمية التسجيل في موقع الرقمنة فضاء أولياء التلاميذ "tharwa.education.gov.dz" وعن ما هي المزايا والخدمات التي يقدمها وعليه سوف نضع لكم أهم الخدمات الالكترونية التي تجدونها في الموقع وهي كالتالي:

1. الاطلاع والكشف عن النتائج الفصلية لجميع التلاميذ المتمدرسين في جميع المستويات التعليمية ، عبر الفضاء المخصص للأولياء.

2. اعلامهم بالمعدلات الفصلية لأبنائهم عن طريق الهاتف عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة (sms) بالنسبة للراغبين في الاشتراك في هذه الخدمة.

كيف اسجل في فضاء اولياء التلاميذ 2023 ؟

للاستفادة من هذه الخدمات ، يتعين على كل ولي تسجيل نفسه في الفضاء الرقمي الخاص بالأولياء بإتباع الخطوات الأتية:

1. الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي ، لكل ابن متمدرس ، مستخرجة من النظام المعلوماتي ، ومختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية.

2. الدخول إلى الموقع الإلكتروني tharwa.education.gov.dz ، الذي تم تخصيصه لهذا الغرض وتقوم بتدوين المعلومات الخاصة بكل تلميذ متمدرس.

3. التسجيل الأولي عن بعد ، عبر عنوان الموقع الالكتروني من خلال اتباع الخطوات التي يعطينا إياها الموقع (يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي).

4. طبع استمارة التسجيل الخاصة بكل ابن متمدرس من النظام المعلوماتي بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين لا سيما رقم التعريف المدرسي الموجود في الشهادة المدرسية.

5. التوجه شخصيا إلى المؤسسة أو المؤسسات التعليمية المتمدرس بها كل تلميذ ، مرفوقا ببطاقة الهوية الوطنية ، واستمارة التسجيل ، من اجل تأكيد تسجيل الإبن أو الأبناء والحصول على وصل الاستلام الذي يمنحه مدير أو مديرو المؤسسات المعنية للولي.

تأكيد التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ:

بعد التأكيد الإلكتروني لتسجيل الأبناء من طرف مدير أو مديرو المؤسسات التعليمية المعنية ، يصبح الولي ابتداء من هذه اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ، ومستفيدا من جميع الخدمات الرقمية التي يوفرها هذا البرنامج والمتملة فيما يلي:
  • إطلاع الولي على نتائج وكشوف النقاط والتقويم الفصلية للتلاميذ المسجلين في الفضاء الرقمي ، بالإضافة إلى خدمات الكتاب الرقمي و سحب الشهادة المدرسية و كذا الكشف عن نتائج الإمتحانات الرسمية و سحب كشوف النقاط و تحويل التلاميذ بين المؤسسات التعليمية.
  • الحصول على المعدلات الفصلية للأبناء عن طريق خدمة الرسائل النصية القضيرة sms عبر الهاتف ، من خلال تعبير الولي عن رغبته في الإشتراك وتأكيد ذلك عبر خدمة USSD على الهاتف (*567#) التي يوفرها متعامل الهاتف النقال للمشترك (الولي) وهذا بعد تفعيله للخدمة ، وفقا للطلب المعبر عنه والمصرح به من طرف الولي.
  • الإشتراك في الخدمة يشمل جميع التلاميذ المتمدرسين ، أما الاستفادة الفعلية من الخدمة ، فإنها تخضع لرغبة الولي حسب كل ابن متمدرس.

الدخول والتسجيل في منصة فضاء أولياء التلاميذ 2023:

للتوضيح: حتّى يسهل على أولياء التّلاميذ تحميل الكتاب الرّقميّ من الموقع الّذي حدّدته الوزارة  يجب التّسجيل على فضاء الأولياء من خلال الخطوات التّالية :

1- طلب رقم التّعريف الوطنيّ للتّلميذ من إدارة المدرسة .

2- التّسجيل على فضاء الأولياء https://tharwa.education.gov.dz

3- بعد التّسجيل سيتمّ تفعيل الحساب على مستوى المؤسّسة التّربويّة الّتي تقوم بدورها على تأكيد  و تفعيل  حساب الوليّ على أرضية الرّقمنة .

4-  تفعيل سندات  الكتاب الرّقمي لكلّ تلميذ من التّحضيري الى السّنة الخامسة.



أسئلة تخص موقع فضاء الأولياء على محركات البحث:
كيف اعرف معدل ابني في الرقمنة؟
كيف اسجل في موقع فضاء اولياء التلاميذ؟
لماذا لا تظهر النتائج في فضاء الاولياء؟
متى يفتح موقع فضاء الأولياء؟
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-