أخر الاخبار

الدخول المدرسي المقبل سیكون استثنائیا بسبب كورونا

وزارة التربية الوطنية - وزير التربية - فضاء الأولياء - education dz - موقع التعليم
موقع التعليم في الجزائر

صرح وزيز التربية أن 14 ولاية عبر الوطن سوف تعرف ضغطا كبیرا في مجال تدريس التلامیذ خلال الموسم الدراسي الجديد 2020/2021.

وزير التربیة: الدخول المدرسي المقبل سیكون استثنائیا لهذه الأسباب؟

صرح وزير التربیة الوطنیة (محمد واجعوط) بأن الدخول المدرسي المقبل للموسم الدراسي الجديد 2020/2021 سیكون استثنائیا على غير العادة بسبب انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".
جديد: هذه تفاصيل استغلال القوائم الاحتياطية لتوظيف الأساتذة ؟

وأكد أيضا خلال لقاء تشاوري خصص للدخول المدرسي المقبل على أنه توجد 14 ولاية على مستوى الوطن تعرف ضغطا كبيرا في مجال التمدرس رغم عديد المشاريع المسجلة والجاري انجازھا. 

معتبرا من جھة اخرى ان ھذا اللقاء سیسمح بمعالجة التعقیدات المحتملة وايجاد الحلول الممكنة خاصة بالمناطق التي تشھد اكتظاظا قد يؤثر سلبا على تمدرس التلامیذ.

وفي هذا الصدد يقول الوزير: "سیتم استلام 686 مؤسسة تربوية جديدة في مختلف الاطوار و 1052 ھیكل شبه تربوي من مطاعم وقاعات للرياضة ووحدات للكشف الصحي خلال الموسم الدراسي المقبل. وأضاف أيضا انه: "بإمكاننا رفع التحديات التي زادت حدتھا بسبب انتشار فیروس كورونا.
وأضاف السيد الوزير أنه كان مبرمجا انجاز 686 مؤسسة تربوية غیر انه بعد جائحة كوفید-19 تم تحديد اولويات واحتیاجات قطاع التربیة لهذه السنة والتي على اثرها تم توحید كل الجھود لضمان دخول مدرسي جيد.

وزارة التربية ترخّص لاستغلال القوائم الاحتياطية في توظيف الأساتذة:

قرّرت وزارة التربية الوطنية، هذا الاثنين، مواصلة استغلال القوائم الاحتياطية لتوظيف الأساتذة. وأكدت الوزارة أن استغلال القوائم الاحتياطية يأتي في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

وبعثت وزارة التربية الوطنية يوم الاثنين، مراسلة الى مديريات التربية عبر الولايات ترخص لها باستغلال القوائم الاحتياطية لمسابقات توظيف الاساتذة المنظمة بعنوان 2017-2018. وحسب المراسلة التي تحمل رقم 759 فان مديريات التربية على المستوى الوطني، ونظرا لتداعيات انتشار وباء كورونا وتأثيراته السلبية، مدعوة الى استغلال القوائم الاحتياطية لمسابقات التوظيف التي جرت في مارس 2018، وذلك في اطار العمل على توفير الاطار التربوي اللازم لضمان التمدرس المنتظم للتلاميذ خلال السنة الدراسية القادمة.

وبمقتضى هذه التعليمة، فإنّه يتعين على مدراء التربية استغلال هذه القوائم لشغل المناصب المالية في حدود الاحتياج البيداغوجي في جميع المواد التعليمية.

يهمك أيضا:
  1. تفاصيل مسابقة الأساتذة 2020 وتوظيف الإحتياطيين 
  2. كل ما يخص مسابقة توظيف الاساتذة 2020-2021 concours onec dz
  3. ماهي التخصصات المطلوبة في توظيف مسابقة الاساتذة ؟
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-