أخر الاخبار

موقع وكيفية تجديد منحة البطالة 2024 هنا wassitonline.anem.dz

التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل -  تجديد التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل -  Minha anem dz تسجيل الدخول - ملف التسجيل في الوكالة الوطنية
التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل - Allocation Chômage anem

هنا تجديد منحة البطالة:

طريقة تجديد بطاقة طلب الشغل أو العمل ومنها تجديد منحة البطالة دون التنقل الى الوكالة المحلية للتشغيل و دون فتح حساب في المنصة الرقمية وسيط أونلاين.

سوف نشرح لكم في هذها التدوينة الجديدة طريقة تجديد طلب العمل الخاص بكم من أجل الحفاظ على حساب طالب الشغل فعال و بالتالي استمرار الاستفادة من منحة البطالة بخطوات بسيطة تمكنكم من تجديد طلب منحة البطالة.

كيفية عمل تجديد لمنحة البطالة ؟

المستفيد من منحة البطالة يعني أنه مسجل بشكل رسمي كطالب عمل في وكالة التشغيل لذا، من الضروري ان يكون طلب العمل الخاص بك مفعل حتى تتمكن من تمديده من خلال هذه الخدمة. 

في حالة انتهاء صلاحية طلبك لا بد من انشاء طلب جديد، طلب العمل المفعل يعني انك مهتم بسوق العمل وأن الوكالة يمكنها الاتصال بك للحصول على عرض عمل. 

طلب الوظيفة الخاص بك صالح لمدة 6 أشهر (قابلة للتجديد). لمعرفة تاريخ انتهاء صلاحية طلب الوظيفة الخاص بك إذا لم يمر بعد ، ما عليك سوى التحقق من هذا التاريخ في شهادة التسجيل .

ملاحظة هامة: تجديد منحة البطالة يكون بشكل اوتوماتكي لما نعمل تجديد طلب العمل "Renouveler ma demande" لدى وكالة التشغيل التابعين لها وهو تمديد فترة طلب الحصول على وظيفة لمدة 06 أشهر إضافية في برنامج وكالة التشغيل الوطنية.

كيفية تمديد طلب العمل:

تجديد بطاقة طلب العمل مع منحة البطالة يكون من الأنترنت دون الذهاب إلى مكتب التشغيل عبر المنصة الرقمية الإلكترونية التي وضعتها تحت تصرفهم الوكالة الوطنية للتشغيل بتتبع الخطوات التالية:
  1. الدخول الى رابط وسيط أونلاين: wassitonline.anem.dz
  2. كتابة رقم التعريف الوطني او رقم بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بكم
  3. ادخال رقم تسجيل طالب العمل الخاص بكم
  4. الضغط على زر التمديد كما هو موضح في الصورة المرفقة في الأسفل.

موقع وكيفية تجديد منحة البطالة هنا wassitonline.anem.dz
تجديد منحة البطالة  wassitonline.anem.dz

بعد ذلك سوف تظهر معكم النافدة التالية الخاصة بصفحة تمديد طلب العمل الخاص عن بعد باستعمال الهاتف أو الحاسوب:

1/ قم بإدراج رقـم التعريـف الوطـني:

تقوم بإدراج رقم التعريف الوطني الخاص بك إذا قمت بإدخاله عند التسجيل ، وإلا فإنك تدخل رقم بطاقة التعريف الكلاسيكية الذي استخدمته عند التسجيل. ويجب عليك التأكد من أنك أبلغت هذا الرقم في وكالة عند التسجيل.

2/ قم بادراج رقم التسجيل في الملحقة:

ادرج رقم تسجيلك في الوكالة الوطنية للتشغيل، تجد الرقم التسجيل في شهادة التسجيل الخاصة بك.

منصة تجديد منحة البطالة - منحة البطالة - تجديد منحة البطالة - توظيف
منصة تجديد منحة البطالة

عند الضغط على "تمديد طلبي" تظهر لك رسالة بها تاريخ نهاية صلاحية طلب العمل الخاص بك، ما عليك الا طباعة أو تحميل وثيقة التجديد على جهازك ولن تحتاج للذهاب الى الوكالة من اجل ختمها ، كما يمكنك الاستغناء عن طباعاتها كونها ليست مهمة فقط حملها على جهاز الحاسوب أو الهاتف.

تجديد طلب العمل ANEM: فهذه الوثيقة يمكن ان تحتفظ بها من أجل معرفة موعد التجديد القادم كما هو موضح في الصورة، بحيث ستجد تاريخ التجديد و تاريخ اعادة التجديد أسفل هذه الوثيقة.

تفعيل شهادة تسجيل طالب العمل برقم التسجيل - وكالة التسجيل - منحة البطالة - وسيط - لانام
تجديد طلب العمل ANEM

تجديد طلب العمل باستعمال بطاقة التعريف الخضراء؟

نعم يمكن التجديد طلب العمل ومنحة البطالة برقم بطاقة التعريف الوطنية الخضراء ، بشرط أن يكون ذلك الرقم هو الذي سجلت به أول مرة في وكالة التشغير، يمكن معرفة الرقم المسجل به في شهادة الاستفادة من منحة البطالة أو من خلال موقع وسيط أونلاين.

ما هو رقم التعريف الوطني؟

رقم التعريف الوطني: هو الرقم الموجود في بطاقة التعريف الوطنية البيومترية أو على  جواز السفر البيومتري الجزائري وكذلك رخصة السياقة البيومترية ويتكون هذا الرقم من 18 رقم، وهو رقم شخصي خاص بكل مواطن جزائري.

تقوم بتدوين رقم التعريف الوطني الخاص بك عند الدخول الى موقع تجديد طلب العمل الخاص بك، وإذا لم تكن تملك بطاقة تعريف بيومترية تدخل رقم بطاقة التعريف الكلاسيكية الذي استخدمته عند التسجيل اول مرة في وكالة التشغيل.

ما هو رقم تسجيل طالب العمل ؟

رقم تسجيل طالب العمل هو الرقم الموجود أعلى وثيقة التسجيل في وكالة التشغيل، تقوم بكتابة رقم تسجيلك في الوكالة الوطنية للتشغيل في الخانة المناسبة، تجد الرقم التسجيل في شهادة التسجيل الخاصة بك في الخانة في حسب الصورة التالية.

ما هو رقم تسجيل طالب العمل  استخراج شهادة تسجيل طالب العمل
طلب رقم بطاقة طالب العمل

انتهت صلاحية تسجيل طالب العمل و لم اقم بالتجديد ؟

في هذه الحالة وجب عليك التوجه مباشرة لوكالة التشغيل المسجل بها، وقم بطلب اعادة تفعيل طلب العمل الخاص بك من عون الإدارة هناك، او القيام بانشاء طلب عمل جديد من خلال موقع وسيط اونلاين، قم بويمكنكم الدخول عبر هذا الرابط من اجل معرفة كيفية انشاء طلب عمل جديد عبر الأنترنت: كيف يتم التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل؟

رابط تجديد التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل:

تجديد التسجيل في وكالة التشغيل الخاص بطالبي العمل والحالصلين على منحة البطالة، يكون عبر البوابة الالكترونية الرسمية لوكالة التشغيل:

 تمـديـد طـلب العـمل 


تفعيل شهادة تسجيل طالب العمل برقم التسجيل

هل يمكن تغيير المعلومات الموجودة في بطاقة التسجيل؟ وكيف ذلك؟

نعم يمكن لكل المسجلين تعديل أو إضافة المعلومات الشخصية وطرق الاتصال المتعلقة بطالب العمل مثل:
  • رقم الهاتف
  • العنوان
  • الشهادات 
  • الخبرة المهنية 
  • الوضعية الاجتماعية...الخ
أو المتعلقة بالمستخدم: (رقم الهاتف، المقر الاجتماعي، عدد العمال، رقم الكشف البنكي (RIB) او البريدي (RIP)...الخ) وهذا بالتقرب من الوكالة المحلية للتشغيل مرفقا بالوثائق اللازمة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-