أخر الاخبار

هنا موقع نتائج التوجيه الجامعي 2023 orientation-esi.dz

موقع إعلان نتائج التوجيه الجامعي 2023 orientation-esi.dz
موقع إعلان نتائج التوجيه الجامعي 2023 orientation-esi.dz

اعلان نتائج التوجيهات الجامعية الجزائر 2023:

التسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد: يتم الاعلان عن نتائج التوجيه الجامعي للسنة الجامعية 2023-2024 بالنسبة لحاملي بكالوريا 2023 بداية من يوم 01 أوت مساءا ( بعد 18:00) ان شاء الله. 

بحيث يمكن للطلبة الجدد المسجلين الاطلاع على نتائج التوجيه الجامعي وذلك من خلال موقع التسجيلات الجامعية الأولية orientation.esi.dz


كيف اعرف التخصص الذي تم توجيهي اليه:

بعد تسجيلك والدخول إلى الموقع ستظهر لك نتائج التوجيه وهي كالتالي :

  • التخصصات باللون الاحمر: يعني أن معدلكم لا يسمح بدراسة تلك التخصصات.
  • تخصص واحد باللون الاخضر: وهو التخصص الذي وجهتم إليه بصفة رسمية.


كيفية معرفة نتائج التوجيه الجامعي orientation.esi:


يمكنكم الاطلاع على نتائج التوجيه الجامعي بالنسبة للطلبة الجامعيين الجدد حاملي شهادة بكالوريا 2023، من خلال تطبيق خطوات بسيطة كما هو موضح في الصورة المرفقة، وللعلم يمكنكم الدخول لموقع نتائج التسجيلات الجامعية الرابط الموجود في الأسفل.


نتائج التوجيه الجامعي واستخراج شهادة التوجيه: http://www.orientation-esi.dz موقع إعلان نتائج التوجيه الجامعي 2023 orientation-esi.dz
 نتائج واستخراج شهادة التوجيه: orientation-esi.dz

استخراج شهادة التوجيه الجامعي 2023 www.orientation.esi.dz نتائج التوجيـه
استخراج شهادة التوجيه الجامعي 2023 orientation.esi.dz

Plateforme des préinscriptions universitaire
موقع إعلان نتائج التوجيه الجامعي 2023 orientation-esi.dz

رابط موقع نتائج التوجيه الجامعي 2023 orientation-esi.dz:

يمكنم معرفة نتائج التوجيه الجامعي للطلبة الجدد الحاملين لشهادة البكالوريا، بحيث يجب ادخال البيانات الخاصة بكم من أجل الدخول لموقع نتائج التوجيه الجامعي، وهي نفسها البيانات الذي تم الدخول بها إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية، حيث يتم ذلك وفق مايلي: 

  • ادخال في خانة اسم المستخدم: رقم التسجيل في البكالوريا 
  • وفي كلمة المرور: الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا، مع مراعاة إدخال الحروف Majuscule و Minuscule.

الدخول لموقع نتائج التوجيه الجامعي من هنا:


ماذا أفعل بعد معرفة نتائج التوجيهات الجامعية الجزائر 2023:

بعد الاطلاع على نتائج التوجيه الجامعي هناك عدة حالات وجد على كل طالب جامعي جديد معرفتها والعمل بها:
الحالة الأولى: تم توجيهك في واحدة من الرغبات التي قمت باختيارها، وهنا ما عليك الا طباعة شهادة التوجيه التي سوف تستعملها في التسجيلات الجامعية النهائية.

الحالة الثانية: اذا لم يتم توجيهك في أي واحدة من الرغبات التي قمت باختيارها، هنا سوف يمكنك الطعن في التوجيه وذلك باختيار رغبات اخرى من الرغبات التي سوف تمنح لك ويتم ذلك ايضا عبر موقع التسجيلات الجامعية وسف تنتظر نتائج التوجيه من جديد والذي سيكون بعد يومين او 3 ايام عبر نفس الموقع.

"عملية مخصصة للمترشحين الذين لم يحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم تكون من 02 إلى 04 أوت 2023 إن لم تتحصل على أي اختيار من اختياراتك، يقترح عليك عملية ثانية للتسجيل الأولي. يجب عليك ملأ بطاقة رغبات أخرى حسب ترتيب تنازلي.ويجب أن تحتوي هذه البطاقة على ستة (06) اختيارات من ضمنها إثنين (02)، وجوبا، في مسارات الليسانس ذات التسجيل المحلّي أو الجهوي."
  • أقصى آجال للقيام بهذه العملية يوم 04 أوت 2023.
  • يتم الإعلان عن النتائج يوم 11 أوت 2023 مساء.

الحالة الثالثة: تم توجيهك لمؤسسة تتطلب امتحان او مقابلة شفوية:
في هذه الحالة عليك اجراء المقابلة الشفوية حسب المكان و الزمان الذي سوف يقدم لك وتجرى المقابلات والامتحانات: من 02 إلى 06 أوت 2023

ولقبول التسجيل النهائي في المدارس العليا للأساتذة لشرط السن المحدد بـ 24 سنة على الأكثر في 31 ديسمبر 2023 (بالنسبة للجنسين) ولنتيجة المقابلة الشفويّة.

بعد اجراء المقابلات الشفوية سوف تنتظر النتائج، في حالة تم قبولك سوف يتم توجيهك للمدرسة او المؤسسة التي اخترتها، اما اذا رسبت في المقابلة فسوف يمنح لك فرصة اختيار رغبات اخرى ويتم توجيهك في واحدة منها.

مرحلة التسجيلات النهائية عبر الخط من 05 إلى 10 أوت 2023:

بعد الاطلاع على توجيهك عليك القيام بتأكيد التسجيل النهائي في المؤسسة الجامعية التي وجهت اليها عبر الخط عبر موقع التسجيلات النهائية progres.mesrs.dz/webetu وذلك بداية من يوم 05 إلى 10 أوت 2023. وهنا يتم إيداع النسخة الأصلية لكشف نقاط البكالوريا مع شهادة التوجيه الجامعي وبعض الملفات الأخرى (الملف البيداغوجي - ملف المنحة الجامعية - ملف الخدمات الجامعية - ملف الاطعلم - ملف النقل - ملف الضمان الاجتماعي - ملف المكتبة الجامعية) لاحقا على مستوى مؤسسة التوجيه.

بعد تعرفت على توجيهك وإذا كنت معني بـ الإيواء في حي جامعي، يجب تقديم  طلب عبر الخط  من يوم 19 إلى 23 أوت 2023. عبر الموقع الخاص بالايواء الجامعي من هنا: كيفية طلب الإيواء والمنحة لحاملي شهادة البكالوريا عبر الخط ؟
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-