أخر الاخبار

كل مايخص منحة التمدرس المقدرة بـ 5000 دج للسنة الدراسية الجديدة

المنحة المدرسية - تحويل العملات - payment - منحة التمدرس بعملة الدينار الجزائري - مدونة التربية والتعليم في الجزائر
ملف الاستفادة من منحة التمدرس 5000 دج

منحة التمدرس للسنة الدراسية 2023:

امرت مصالح مديريات التربية من مديري مؤسسات التعليم المتوسط والثانوي ومفتشي الادارة للتعليم الابتدائي بموافاتها بتعداد التلاميذ المستفيدين من المنحة الخاصة بـ 5000 دج لجميع السنوات الدراسية، علما ان المنحة قد تم رفعها الى 5 آلاف دج. بداية من الموسم الدراسي 2023/2024. وهذا في اطار التحضير للموسم الدراسي المقبل.

هام: 

وبناء على الارسالية التي وجهت الى مدراء المؤسسات التعليمية فانهم ملزمون بموافاة مصالح المديريات المختصة قبل نهاية الشهر الجاري وهذا حسب المستويات والأطوار التعليمية الثلاث.

كم امرت مدريات التربية وفي اطار مواصلة التحضير لعملية سير المنحة المدرسية الخاصة المقدرة بـ 5000 دج لفائدة التلاميذ المعوزين للموسم الدراسي 2023-2024

الوثائق المطلوبة في ملف منحة التمدرس 5000 دج:

في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا فالتلاميذ المستفيدين من هذه المنحة في الموسم الدراسي 2023، يتم ارسال القوائم الاسمية لهم بعد تحيينها الى مصالح الدائرة دون طلب ملف من المعني. هذا الاجراءا يشمل كذلك التلاميذ المعنيين بالامتحانات الرسمية سواء (الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط) وفق الاجراءات التنظيمية المعمول بها وهذا بطلب وثيقة ما بين المؤسسات تثبت للمعني استفادته من المنحة سابقا.

لكن الملفات الجديدة والتي تشمل مختلف الفئات يتم استلام وايداع الملفات مع بداية الموسم الدراسي 2023 وتبقى فقط الفئات المتمثلة في المكررين وكذا الناجحين في شهادة البكالوريا يتم تحيين اسمائهم وتعويضها من طرف مصالح الدوائر عن الشروع في عملية التسديد. وكل هذه الاجراءات من شانها ان تسهل سير العملية بنجاح في ظل الظروف الراهنة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-