هنا موقع نتائج وكشوف نقاط البكالوريا - رابط موقع نتائج شهادة البكالوريا - وزارة التربية - الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات - فضاء الأولياء - مدونة التربية والتعليم في الجزائر - awlyaa.education.dz - هنا نتائج شهادة البكالوريا bac.onec.dz
آخر الأخبار

هنا ملف التسجيل في سكنات عدل 3 لسنة 2024

ملف سكنات عدل - aadl inscription en ligne - ملف وكيفية التسجيل في موقع سكنات عدل 3 - ما هي شروط التسجيل في سكنات عدل
الملف كاملا وكيفية التسجيل في موقع سكن عدل

جديد مشروع سكنات عدل3 في الجزائر:

لمن لا يعرف مشروع سكنات "عدل 3" هو مبادرة سكنية في الجزائر تهدف إلى توفير الإسكان بأسعار معقولة للمواطنين ذوي الدخل المحدود.

ومن خلال هذه الصيغة من السكن تسعى الدولة الجزائرية إلى تحقيق نوع من التوازن الاجتماعي وتسهيل الحصول على السكن من خلال توفير خيارات سكنية ميسرة، وكون هذا الموضوع شائع في الجزائر في الفترة الأخير يتساءل الكثير من المهتمين عن كيفية التسجيل في عدل وماهي الوثائق والمستندات المطلوبة؟ وعليه تم الإجابة على جميع التساؤلات في هذه التدوينة المختصرة لذا تابعوا القراءة حتى النهاية وشاركوا الموضوع على منصات التواصل ليستفيد الجميع من هذه الفرص والمزايا المتاحة.

ملف سكنات البيع بالإيجار "عدل3"

على المهتم بالتسجيل للحصول على شقة من سكنات عدل في إحدى الولايات الجزائرية، عليه تجهيز وتكوين ملف يضم مجموعة من المستندات الرسمية والتي سوف نوضحها لكم في النقاط التالية:
  1. الوثيقة الخاصة بقبول الطلب لإثباث الرد من البرنامج
  2. تصريح شرفي يستخرج من الموقع الإلكتروني ويكون مصادق عليها
  3. نسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية
  4. شهادة الميلاد الخاصة بالمعني، وتكون أصلية
  5. كشف الراتب الشهري، وللمتقاعدين توفير آخر شهادة معاش
  6. استخراج كشف الجداول لأصحاب المهن الحرة
  7. شهادة إقامة لا تقل عن 3 أشهر
  8. نسخة من شهادة الضمان الإجتماعي لأصحاب المهن الحرة
  9. شهادة عائلية بالنسبة للمتزوجين، وبطاقة الحالة المدنية لغير المتزوجين


تصاميم ومواصفات سكنات البيع بالإيجار "عدل3":

من المخطط الخاص ببناء سكنات البيع بالايجار "عدل" في ولايات الجزائر أن تتضمن 60% منها شقق مكونة من أربع غرف، في حين تكون النسبة المتبقية 40% من السكنات ذات ثلاث غرف، وهذا ما تم التصريح به من قبل المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير وترقية السكن "عدل3" ووزارة السكن والعمران في الجزائر.

في حين تبلغ مساحة السكنات في هذه الصيغة حوالي 75 متر مربع للشقق ذات ثلاث غرف، في حين الشقق ذات أربع غرف تبلغ مساحتها 90 متر مربع وهي مساحة جيدة.

يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي للتسجيل ومتابعة الملفات، ودفع مستحقات سكنات "عدل" الكترونيا في المنصة الرقمية عبر الرابط التالي:


Procedure et dossier inscription logement aadl, Algerie

يهمك أيضا:
أخبار اليوم
أخبار اليوم
تعليقات