أخر الاخبار

الدخول لمنصة تقييم المكتسبات - taqiim.education.dz

امتحان تقييم المكتسبات - فضاء الأساتذة - منصة تقييم المكتسبات - تسجيل الدخول - منصة تقييم المكتسبات - السنة الخامسة ابتدائي - اختبارات - نتائج - مدونة التربية والتعليم - taqiim.education.dz
شرح استخدام منصة تقييم المكتسبات - taqiim.education.dz

تسجيل الدخول لمنصة تقييم - taqiim.education.dz:

مدونة التربية والتعليم في الجزائر: على كل أستاذ يريد تسجيل الدخول إلى منصة تقييم المكتسبات لمرحلة التعليم الإبتدائي "taqiim.education.dz"، فالأمر يمكن عبر الانترنت عبر منصة الإلكترونية لجميع.

النظام الإلكتروني لتقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي، هذه المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية تستعمل من أجل تقييم أداء التلاميذ في السنة الخامسة ابتدائي ورصد نقاط القوة والضعف في مختلف المواد التعليمية المقررة في البرنامج الدراسي.

هذا التقييم يكون من خلال تحليل الأداء معرفي الأكاديمي للتلاميذ واعداد تقارير مفصلة حول الأداء الدراسي طوال المسار الدراسي لرصد النواحي الإيجابية وتحسين المستويات الضعيفة لكل تلميذ داخل الأقسام، ليتم في الأخيرالوصولتحقيق نجاح التلاميذ وضمان الانتقال إلى مستوى أعلى وهي السنة الأولى من التعليم المتوسط.

كيفية واجراءات الدخول لمنصة تقييم taqiim.education.dz:

1. عند تسجيل الدخول لمنصة "تقييم taqiim" تستعمل معلومات حساب "فضاء الأساتذة" ليتم دخولك لمنصة تقييم بالشكل الصحيح، وعليه من أهم شروط الدخول لموقع "منصة تقييم" امتلاك حساب في موقع الرقمنة "فضاء الأستاذ" على أن يكون مفعل من طرف مدير المدرسة التابعين لها.

2. عند نسيان الرقم السري لابد من طلب إعادة تعيين كلمة السر من فضاء الأساتذة أو الاتصال بمدير المؤسسة، لحذف حسابك و إعادة التسجيل من جديد.

3. لو كنت مدرس كأستاذ مستخلف ولا تملك حساب رقمي على منصة "فضاء الأستاذة"، وجب عليك الاتصال بمدير المؤسسة أو الأستاذ الذي استخلفت في مكان عمله ليمنحك معلومات الدخول للحساب الخاص به.

ارشادات الدخول لمنصة taqiim.education.dz:

  • كل أستاذ مدرس عليه امتلاك بيانات تسجيل دخول صحيحة للمنصة الرقمية (اسم المستخدم وكلمة السر).
  • تحقق من وضع الربط  والإتصال الإنترنت لديك لتجنب أي انقطاعات أثناء تسجيل الدخول.
  • عند الدخول للمنصة ينصح استخدام متصفح Google Chrome للوصول إلى المنصة بشكل سليم بدون مشاكل.
  • التأكد من إدخال رمز التحقق captcha بطريقة سليمة عند تسجيل الدخول.
  • اذا واجهت مشاكل عند تسجيل الدخول للموقع ينصح التواصل مع إدارة المؤسة للحصول على مساعدة.

هنا تسجيل الدخول | منصة تقييم المكتسبات:

امتحان تقييم المكتسبات - منصة تقييم المكتسبات - فضاء الأساتذة - شرح منصة تقييم - تسجيل الدخول - منصة تقييم المكتسبات - السنة الخامسة ابتدائي - اختبارات - نتائج - مدونة التربية والتعليم - taqiim.education.dz - فضاء الأولياء
النظام الإلكتروني لتقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي

من أجل تسجيل دخول الأستاذ لموقع "منصة تقييم" لابد من توفر حاسوب متصل بشبكة الانترنت بعدها الولوج مباشرة الى الرابط الإلكتروني التالي:


توجيهات وارشادات مهمة:
  • عند تسجيل الدخول لمنصة تقييم، يطلب منك كأول خطوة كتابة "اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني" والرقم الوظيفي للأستاذ الموجود في شهادة العمل.
  • أكتب كلمة السر الخاصة بك (وهي نفسها كلمة السر المستخدمة في موقع الرقمنة فضاء الاساتذة).
  • أدخل رمز التحقق captcha في الخانة المناسبة له، والذي يظهر أمامك في الصورة في واجهة موقع تقييم.
  • في الأخير اضغط على زر "دخول" ليظهر لك الصفحة الرئيسية (واجهة التحكم) في حسابك الرسمي على بوابة تقييم.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح إلى منصة تقييم المكتسبات، يمكن للأساتذة البدء في تحليل وتقييم أداء التلاميذ وتحديد نقاط القوة والضعف في المواد الدراسية ومن ثم وضع خطط تعليمية فعّالة لتحسين نتائج امتحان تقييم المكتسبات.
  • واجهة منصة تقييم تسمح للمستخدم معرفة مختلف المزايا وكل الأدوات المستحدثة لوضع تقييم مكتسبات التلاميذ في نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي.


في أخير هذه التدوينة السريعة، كأساتذة نتمنى لكم التوفيق في مهمتكم التعليمية والتربوية، كما نطلب منكم 
مشاركة هذا المقال مع زملائكم في العمل وكذا مواقع التواصل الإجتماعي والمجموعات التعليمية لتعم الفائدة .. وشكرا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-