أخر الاخبار

طريقة التسجيل في منحة البطالة 2024 minha dz

خطوات للتسجيل إلكترونيا في منصة منحة البطالة
خطوات للتسجيل إلكترونيا في منصة منحة البطالة

كيفية التسجيل في منحة البطالة 2024:

منحة البطالة 2024: على كل طالبي العمل الغير عاملين التسجيل للاستفادة من منحة البطالة وللعلم التسجيل متاح رسميا في كل الأيام عبر المنصة الرقمية anem.

وللعلم يتم التسجيل عن بعد عبر البوابة الالكترونية "wassit online anem" "وسيط" على الموقع الالكتروني لوكالة التشغيل الخاصة بجميع الولايات. 

بعد التسجيل على الموقع يحصل المعني على رقم تسجيل يستعمله في الولوج لمنصة "منحة" التي تم اطلاقها رسميا بداية يوم 25 فيفري 2022 للحصول على موعد التقدم شخصيا لمكاتب التشغيل ودفع الملف الورقي المطلوب.

حيث يشرع في استقبال المسجلين بداية من الفاتح مارس بعدها يقوم المعني بسحب وثيقة الموعد و وثيقة الالتزام لإثبات تسجيله كمستفيد من منحة البطالة في الموعد الذي حصل عليه بالمكان والزمان.


تفاصيل التسجيل في منحة البطالة، وموعد صرفها وحالات إسقاطها:



خطوات التسجيل في منحة البطالة 2024:

جديد منحة البطالة: الراغبين في تسجيل انفسم من أجل الحصول عل منحة البطالة، والذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 40 سنة. 

أنه لا يتعين على الشباب التنقل إلى وكالات التشغيل الولائية والمحلية، والتزاحم عندها تفاديا لانتشار وباء كورونا وتحقيق السلامة الصحية للجميع.  

حيث يتم التسجيل لمنحة البطالة عبر بوابة "وسيط" لمواقع وكالات التشغيل في الجزائر بينما تبقى هذه الوكالات مفتوحة طيلة شهر مارس إلى غاية 6 مساء و في العطل الأسبوعية إن اقتضى الأمر للتكفل بجميع الملفات الموعدة الخاصة بمنحة البطالة.


التسجيل في منحة البطالة خطوة بخطوة:

أولا- الغير مسجلين في وكالة التشغيل، يتم التسجيل عن بعد باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الاولى: التسجيل في وكالة التشغيل بالدخول لموقع الانترنت عن طريق رابط وسيط أونلاين wassitonline.anem.dz


الخطوة الثانية: الدخول الى المنصة الرقمية المعرفة بـ منحة minha بداية من اليوم من اجل حجز موعد لاجراء المقابلة ودفع ملف التسجيل لدى أعوان المصلحة، (يجب طبع الموعد وطبع الالتزام من أجل تقديمه لوكالة التشغيل)، بحيث أنك حر في اختيار الموعد وذلك لتفادي الازدحام لدى الوكالات الخاصة بالتوظيف والتشغيل.


هام: تم فتح المنصة الرقمية المستحدثة على الموقع الالكتروني، منصة التسجيلات منحة minha بداية من يوم الجمعة 25 فيفري 2022.


ثانيا- المسجلين السابقين في الوكالة الوطنية للتشغيل وجب عليهم الاكتفاء بالخطوة الثانية فقط وهي كالتالي:

على كل مسجل في الوكالة الوطنية للتشغيل سابقا فهو معفى من التسجيل وعليه لا يمكن له التوجه الى وكالة التشغيل الا بعد أخذ موعد عن طريق منصة منحة مرفوقا بالملف التالي:


الملف الرسمي لتسجيلات منحة البطالة 2024:

  1. وثيقة حجز الموعد تطبع منصة منحة.
  2. الالتزام مملوء وممضى يطبع من منصة منحة.
  3. صك بريدي مشطوب ان وجد.
  4. بطاقة التعريف البيوميترية أو شهادة ميلاد في حالة عدم وجود بطاقة بيوميترية.
  5. وثيقة اثبات الحالة اتجاه الخدمة الوطنية.
  6. وثيقة الحالة العائلية بالنسبة للمتزوجين.


ويتحصل بالمقابل المسجل بعد دفعه الملف المطلوب على وثيقة استحقاق المنحة وبعد كل هذه الإجراءات يتم تفعيل المنحة وصرفها في يوم 28 مارس أي بشكل دوري كل 28 من الشهر، كما يمكن التسجيل لكل من تأخر تسجيله إلى غاية 31 مارس من الاستفادة من المنحة.


من يحق له التسجيل في منحة البطالة 2024:

يتعين على المسجلين الاستجابة لاستدعاءات وكالات التشغيل حيث يتم تفعيل منحة البطالة آليا خلال الـ 6 أشهر الأولى. 

بينما يتطلب إعادة تفعيلها بعد انقضاء هذه المدة كما أن الشروط التي تؤهل الشاب العاطل عن العمل للحصول على منحة البطالة المقدرة بـ15 ألف دج تتمثل في:


1- منحة البطالة من اجل التكفل بالشباب البطال حاملي الشهادات وبدون مستوى حيث كل شاب يتراوح سنه من 19 الى 40 سنة يمكنه الاستفادة من المنحة مهما كان مستواه التعليمي، مع وجوب شرط لكل مسجل الإقامة بالجزائر.


2- شروط الاستفادة من منحة البطالة هي: جزائري الجنسية، يتراوح سنه من 19 الى 40 سنة، قادر ومؤهل على العمل، ان لا يكون احد الزوجين عامل، ان لا يكون طالب أو مسجل في احد المعاهد أو مراكز التكوين.


3- التسجيل يكون عبر الموقع الالكتروني عبر وسيط اونلاين، بعد التسجيل وبداية من يوم 25 فيفري يتم اطلاق منصة تحت تسمية منحة و يتم الاتصال بالمسجلين عن طريق وسيط اونلاين.


4- يتم استدعاء المسجلين بداية من 01 مارس، من اجل اكمال الاجراءات الادارية، ويمكن لاي مسجل أن يستفيد من الدفعة الخاصة بشهر مارس حتى ولو سجل يوم 28 فيفري.


5- يمكن للمسجل عن طريق وسيط اونلاين ان يدخل مجددا في منصة منحة بداية من يوم الجمعة من اجل أخذ موعد.


6- الوثائق المطلوبة: طباعة وثيقة الموعد بعد تحديده، ثم يقوم بطبع وملأ الالتزام، وايضا شهادة اثبات الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية. ويأخذهم معه الى الوكالة بحسب الموعد الذي أخذه على منصة منحة مع صك بريدي مشطوب.


هنا موقع التسجيل في منحة البطالة 2024:

رابط التسجيل في منحة البطالة الجزائر:  أعلنت الحكومة الجزائرية عن موعد صرف منحة البطالة للشباب العاطلين عن العمل في جميع الولايات الجزائرية، إليكم أعزائنا موقع الوكالة الوطنية للتشغيل للتسجيل في منحة البطالة:


موقع وسيط أولانين من أجل التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل

wassitonline.anem.dz


المنصة الرقمية منحة - miha لحجزر موعد تقديم ملف منحة البطالة

minha.wassitonline.anem.dz


"لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهتمين على مواقع التواصل الاجتماعي، فلربما كنت سببا في تغيير مستقبلهم وحياتهم نحو الأفضل"

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-