أخر الاخبار

وزارة العمل: رابط المنصة الرقمية لطلب منحة البطالة 2022

منحة البطالة 2022 - موقت التسجيل - موقع المنصة الرقمية لطلب منحة البطالة 2022 - ملف منحة البطالة في الجزائر 2022 -  شروط الاستفادة من منحة البطالة -  مبلغ منحة البطالة
منحة البطالة: فتح منصة رقمية للاتصال بطالبي العمل المسجلين

موقع المنصة الرقمية لطلب منحة البطالة 2022:

تفاصيل التسجيل في منحة البطالة 2022: ترأس وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في الجزائر يوسف شرفة اليوم، اجتماعا تنسيقيا عبر التحاضر المرئي عن بعد، مع إطارات الوزارة والوكالة الوطنية للتشغيل في 58 ولاية، ومدراء التشغيل الولائيين والمفتشين الولائيين للعمل والشغل والتوظيف، ورؤساء الفروع الولائية للتشغيل والعمل، للوقوف على الإجراءات الخاصة بتنفيذ القرار المتعلق بمنحة البطالة 2022 التي سوف يتم الشروع في صب أول مبلغ مالي للمنحة في مارس على أن يتم التسجيل عن بعد عبر المنصة الرقمية التي سوف توضع حيز الخدمة يوم 25 فيفري 2022.


موعد صرف منحة البطالة 2022:

وسيتم بدء صرف منحة البطالة في الجزائر بداية من 1 مارس/آذار 2022، ووصل عدد المتقدمين لمنحة البطالة في الجزائر نحو 800 ألف شخص عاطل عن العمل.


وهناك العديد من الأسباب التي دعت الحاجة لإيجاد منحة البطالة في الجزائر 2021 والتي من شأنها أن تخفف الأعباء المُلاقاة على كاهل المواطن نذكر منها جائحة فيروس كورونا التي أدت إلى تقليص حجم العمل في السوق الجزائري، وبالتالي زيادة عدد العاطلين عن العمل، بالإضافة إلى عدم توفر فرص عمل حقيقية للخريجين الجدد من مختلف الجامعات الجزائرية.


رابط التسجيل في منحة البطالة في الجزائر 2022:

وزير العمل والتشغيل في الجزائر وقف في خلال الاجتماع على التحضيرات الأخيرة لإطلاق "منصة الوكالة الوطنية للتشغيل الرقمية" التي ستسمح لطالبي الشغل والعمل، بداية من 25 فيفري الجاري، بتسجيل طلبات الاستفادة من منحة البطالة ومتابعتها خطوة بخطوة وفق الشروط المنصوص عليها في الجريدة الرسمية.


وقد أوضح وزير العمل والتشغيل أن إطلاق هذه عمل المنصة يهدف لتفادي التدفق الكبير لطالبي الشغل على مستوى الملحقات المحلية للتشغيل من أجل تسجيل طلبات الاستفادة من منحة البطالة مؤكدا "حرصه على التكفل الأمثل بطالبي الشغل وتقديم خدمات نوعية".


كما تطرق الاجتماع إلى مراجعة أجور موظفي جهاز الإدماج المهني لفئة حاملي الشهادات المهنية ، وتحويل المستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج الاجتماعي إلى عقود عمل دائمة بالتوقيت الجزئي.


شروط الحصول على منحة العاطلين عن العمل 2022:

تقدر منحة البطالة التي أعلنها تبون بـ 13 ألف دينار جزائري (نحو 82 يورو)، وسيتم صبها ابتداء من شهر مارس، بالإضافة إلى التغطية الصحية. وستحسب هذه العلاوة، في ميزانية 2022".


ويشترط على طالب المنحة الجديدة توفير الشروط التالية:

  • الجنسية الجزائرية.
  • الإقامة في الجزائر.
  • السن ما بين 19 و 40 عاما.
  • أن يكون مسجلا كطالب شغل للمرة الأولى لدى الوكالة الوطنية للتشغيل، منذ ما لايقل عن 6 أشهر.
  • ألا  يكون له دخل أيا تكن طبيعته.
  • أن يبرر وضعيته تجاه الخدمة الوطنية.
  • أن لا يكون مسجلا في مؤسسة للتعليم العالي أو التكوين المهني.
  • أن لا يكون قد استفاد من الأجهزة العمومية لدعم إحداث وتوسيع النشاطات والمساعدة على الإدماج المهني والمساعدة الاجتماعية.
  • أن لا يتوفر الزوج على أي دخل أيا تكن طبيعته.

منحة البطالة 2022  رابط التسجيل في منحة البطالة في الجزائر 2022، المنصة الرقمية لطلب منحة البطالة، شروط الحصول على منحة العاطلين عن العمل، ملف المنحة
التسجيل في منحة بطالة الجزائر

موقع التسجيل في منحة البطالة - الجزائر 2022:

يقدر مبلغ منحة البطالة بـ 13 ألف دينار جزائري (82 يورو)، وسيتم صرفها ابتداء من شهر مارس بالإضافة إلى التغطية الصحية.وستحسب هذه العلاوة في الميزانية المالية لسنة 2022.

وهذه المنحة المالية مقدمة وممنوحة من قبل الحكومة الجزائرية لصالح الشباب الجزائري غير المتحصل على وظيفة بعد والخريجيين الجدد، وهي عبارة عن مبلغ مالي يستحق صرفه لكل من تنطبق عليه الشروط ويستوفي جميع المتطلبات. وهي تعتبر وسيلة دعم من قبل الحكومة والتي من شأنها أن تساعد الشباب في إعالة أسرهم وسد احتياجاتهم.

يتم التسجيل في منحة البطالة عن طريق الانترنت عبر الرابط الإلكتروني الخاص بالوكالة الوطنية للتشغيل من هنا: 

inscription bourse de chomage en algerie


وبعد أن يتم الدخول الى الرابط الإلكتروني لوكالة التشغيل من طرف الشخص الذي استوفى جميع الشروط عليه فقط أن يقوم بتعبئة جميع البيانات المتعلقة به، مع نسخ كل الأوراق المطلوبة وبعد أن يجهز الملف الخاص به يمكنه تقديم ملفه الورقي لأقرب مركز لوكالة التشغيل الأقرب منه.

يهمك أيضا:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-