أخر الاخبار

كيفية عمل cv في خطوات بسيطة و مفصله للتوظيف Curriculum Vitae

نموذج كتابة السيرة الذاتية  نموذج سيرة ذاتية لطلب وظيفة  سيرة ذاتية للتقديم على وظيفة جاهز  كتابة السيرة الذاتية جاهزة  كيفية كتابة السيرة الذاتية PDF  كيفية كتابة السيرة الذاتية للتوظيف  نموذج السيرة الذاتية بالعربي Word  نموذج سيرة ذاتية جاهز للكتابة
طريقة كتابة السيرة الذاتية لتقديم وظيفة

إن الحصول على مقابلة عمل او التقديم على وظائف شاغرة، سواء وظائف حكومية أفي الشركات الخاصة، هو سباق ضد عقارب الساعة لدى أغلب الباحثين عن فرص عمل، لذا فعليك معرفة طريقة كيفية عمل سيرة ذاتية Curriculum Vitae. دعونا نبدأ بشرح ذلك في هذا المقال خطوة بخطوة حول كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية.


ما هي السيرة الذاتية للوظيفة ؟

السيرة الذاتية: هي سجل من الخبرة في العمل، والإنجازات المهنية، والتعليم، والمهارات، والشهادات، وغيرها من التفاصيل التي تجعل منك مؤهلاً لهذا المنصب وهي عادة أول اتصال بين الشركة والمرشح.


كيف أعمل سيرة ذاتية للعمل CV:

السيرة الذاتية أو الـ CV  ختصارًا للكلمة اللاتينية Curriculum Vitae والتي تعني سيرة الحياة، هي مستندٌ مفصّل يوضّح خبرة الفرد الوظيفية ومسيرته الأكاديمية. تُستخدم السيرة الذاتية في الغالب عند التقديم لفرصة عمل أو تدريب لكنّها قد تُطلب أيضًا عن التقدّم لمنحة دراسية أو غيرها من الفرص المختلفة. ويجب أن تكون السيرة الذاتية متناسقة وجذابة أي بمعنى CV moderne لكي تكون لك فرص كبيرة للحصول على وظيفة الأحلام.


كيفية عمل cv في خطوات بسيطة و مفصلة

كل ما عليك معرفته عند كتابة السيرة الذاتية - ما هي السيرة الذاتية؟ كيف تكتب سيرة ذاتية لـ وظيفتك الأولى؟    كم صفحة يجب أن تكون السيرة الذاتية؟ ما هو أفضل نموذج للسيرة الذاتية؟
كل ما عليك معرفته عند كتابة السيرة الذاتية

- المعلومات الشخصية: الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، العنوان...الخ

-  المؤهلات العلمية: حيث يتضمّن هذا القسم جميع المؤهلات الدراسية التي حصل عليها الفرد، من شهادات جامعية أو شهادات تدريب مع ذكر اسم الجامعة أو المؤسسة التعليمية وعدد سنوات الدراسة وفق ترتيب زمني تنازلي (من الأحدث إلى الأقدم).


- الخبرات العملية: أيّ جميع المناصب التي شغلها الفرد خلال حياته المهنية ومدّة كلّ منها مع ذكر اسم الشركة أو المؤسسة مع تحديد تواريخ البدء والانتهاء. وتٌرتّب كذلك ووفق تسلسل زمني تنازلي. 


- المهارات: وتشمل جميع المهارات التي يمتلكها المتقدّم مع التركيز على تلك المرتبطة بالوظيفة مثل المهارات اللغوية؛ أو الحاسوبية أو المهارات القيادية وغيرها. 


- المراجع: ويتضمن ذلك معلومات التواصل مع بعض الأشخاص المرجعيين كالمدراء السابقين أو الأساتذة الجامعيين ممّن يمتلكون معرفة جيدة بقدراتك


- الهوايات: وهو قسم اختياري يُستخدم في بعض أنواع الـ CV يذكر فيه المتقدّم اهتماماته وهواياته ذات الصلة بالوظيفة التي يرغب في الحصول عليها


- الجوائز والمنشورات: وهو قسم يظهر غالبًا في السير الذاتية الأكاديمية للأشخاص ذوي الخبرة العالية حيث يتمّ ذكر جميع الأبحاث أو المقالات أو المؤلفات المنشورة للمتقدم، بالإضافة إلى أي جوائز حصل عليها خلال مسيرته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-