أخر الاخبار

كل ما يخص التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2024 green card visa

موقع قرعة أمريكا 2024 الهجرة العشوائية لأمريكا أو اللوتري الأمريكي
الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لأمريكا 2024 dvlottery.state.gov
 

ما هو برنامج Diversity visa ؟

تقوم إدارة الهجرة سنويا بقبول طلبات خمسين ألف شخص من خلال القرعة التي يطلق عليها "اللوتري - Diversity Visa Program" بهدف تنويع المجتمع الأميركي.
برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2024:

سوف تكون نماذج الطلبات متاحة للتقديم خلال هذه الفترة من خلال الموقع الرسمي فقط و لن يتم قبول أي طلبات من خلال الخدمة البريدية في الولايات المتحدة.

إن كنت تريد المشاركة في اللوتري أو القرعة العشوائية للهجرة إلى أمريكا أو الكرين كارد فأنت في المكان الصحيح اقرأ المقال كاملا و سنرشدك و نجيب على جميع أسئلتك، بكل تفاصيلها، وأول مرحلة يجب القيام بها هي قم بتقديم طلبك على الموقع الرسمي لقرعة أمريكا ولمعرفت طريقة التسجيل وتقديم الطلب ما عليك سوى الانتقال الى هنا.

شروط التقديم فى الهجرة العشوائية لامريكا 2024 :

  • أن يكون جواز السفر بتاريخ ساري.
  • أن تكون البيانات الشخصية التي يتم كتابتها في طلب التقديم مطابقة للبيانات الموجودة في جواز السفر.
  • أن يقدم طالب الهجرة صورة شخصية في حالة إذا كان مقدم الطلب أعزب وصورة لكل أفراد أسرته اذا كان متزوجاً.
  • أن لا يكون المتقدم للهجرة من مواليد احدى الدول الممنوعة من التقديم في اللوتري الأمريكي مثل افغانستان وإيران وكوريا الشمالية حتى لو كان يحمل جنسية أخرى فالعبرة ببلد محل الميلاد.
  • ألا يكون المتقدم للطلب مريض بمرض معدي مثل السل أو فيرس سي على سبيل المثال
  • يجب ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة وقت التقديم لطلب الهجرة العشوائية.
  • أن يكون المتقدم قد أنهى خدمته العسكرية أو حصل على شهادة الاعفاء من التجنيد بالنسبة للذكور.
  • أن يكون المتقدم قد ولد في بلد غير البلدان المستثناه من الهجرة والمذكورة أعلاه. الا في حالة اذا ما كان الوالدين لم يولدا في البلد المستنثي فيمكن التقديم علي أساس محل ميلاد الوالدين. ومن الممكن أيضا التقديم علي أساس محل ميلاد الزوجة.
  • أن يكون المتقدم قد أتم تعليمه الثانوي أو مايعادله بحد أدني 12 سنة من التعليم. أو أن يكون لديه عامان من الخبرة خلال الخمسة سنوات السابقة علي تقديمه في مهنة تتطلب علي الأقل سنتان من التدريب لممارستها.
  • أن تكون الصورة المقدم بها حديثة اي تكون مطابقة لشكل المتقدم وقت التقديم وتكون ذات خلفية بيضاء مقاس 600/600.
  • وضع العنوان الحالي لمقدم الطلب في المكان المخصص عنوان المراسل.
  • طبع رقم الحجز والاحتفاظ به لأن هذا الرقم هو الذي يتم الاستعلام به عن النتيجة في يوم اعلان نتائج القرعة على الموقع للالكتروني .

برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة بإسم البطاقة الخضراء (بالإنجليزية: Green Card)‏ في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية. هو برنامج ينظم في كل عام، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة
هنا موقع وزارة الخارجية الأمريكية للهجرة Green Card

موقع التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا DV Lottery :

موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2024 مخصص بهدف التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا مجانا، للحصول على تأشيرة البطاقة الخضراء أو الجرين كارد DV Lottery 2024.

موقع التسجيل الإلكتروني في القرعة الأمريكية على موقع اللوتري الامريكي: dvlottery.state.gov

أسئلة مهمة حول الجرين كارد :

عدد التأشيرات التي سوف يتم اصدراها لكل دولة أو منطقة :
تضع خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) الأنصبة الإقليمية لكل سنة وفقا للصيغة المحددة في المادة 2024 من قانون الهجرة والجنسية. 

وسوف يعتمد عدد التأشيرات الصادرة لكل بلد علي عدة عوامل منها: اعداد المهاجرين من هذا البلد الي الولايات المتحدة خلال السنوات السابقة وعدد المتقدمين المؤهلين للحصول علي التأشيرة. ولكن كل دولة لن يسمح لها بالحصول علي أكثر من نسبة 7% من اجمالي عدد التأشيرات.

في حالة عدم وجود السنوات الكافية من التعليم، ما هي المهن التي تؤهل الخبرة فيها للتقديم علي التأشيرة ؟

ليس جميع المهن مؤهلة لبرنامج تأشيرة التنوع الثقافي، اذا أردت التأهل على أساس الخبرة في العمل الخاص بك، يجب أن يكون تخصصك في مهنة تقع منطقة العمل 4 أو 5، على حسب التصنيف المهني الأمريكي الذي يمكن من هنا الاطلاع عليه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-