أخر الاخبار

كيفية حساب معدلات الانتقال لتلاميذ الابتدائي

مدونة التربية والتعليم
وزارة التربية الوطنية
كيفية حساب معدلات الانتقال لتلاميذ الابتدائي
نتائج ومعدلات التلاميذ الطور الابتدائي - مدونة التربية والتعليم - وزارة التربية الوطنية - فضاء اولياء االتلاميذ
نتائج ومعدلات التلاميذ الطور الابتدائي

اعلنت وزارة التربية الوطنية على لسان وزير التربية الوطنية "محمد واجعوط" انه تم الفصل وتحديد كيفية النجاح والانتقال بالنسبة لكافة الاطوار التعليمية الثلاث خلال الموسم الدراسي الحالي.

وقد تم الفصل في هذه المسألة واحتساب معدل الفصل الأول والثاني فقط، في انتقال تلاميذ الطور الابتدائي الى السنة الموالية. وقد اعلن وزير التربية الوطنية كذلك على الغاء امتحان نهاية التعليم الابتدائي (السانكيام) وتخفيض معدل الانتقال والنجاح الى (4.5 من 10) ويتعلق الأمر بكل من: السنة الاولى الابتدائي - السنة الثانية ابتدائي - السنة الثالثة ابتدائي - السنة الرابعة ابتدائي - السنة الخامسة ابتدائي.

كيفية حساب معدل الانتقال في الطور الابتدائي:

لحساب معدل الانتقال والمعدل السنوي الخاص بالتلميذ في كل سنوات التعليم الابتدائي وهو كما جاء في بيان وزارة التربية الوطنية فقد تم تحديد معدل النجاح بـ 4.5/10 بالنسبة لسنوات: 
(الأولى ابتدائي - الثانية ابتدائي  - الثالثة  ابتدائي - الرابعة ابتدائي - الخامسة ابتدائي ) ولمعرفة المعدل السنوي نقوم بهذه العملية البسيطة 
( نجمع المعدل المتحصل عليه في الفصل الأول + معدل المتحصل عليه في الفصل الثاني ثم نقوم بقسمة المجموع على 2) فإذا كان المعدل المتحصل عليه يساوي أو يفوق "4.5 من 10" فإن التلميذ في هذه الحالة يعتبر ناجح ويسمح له الانتقال الى السنة الموالية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-