هنا موقع نتائج وكشوف نقاط البكالوريا - رابط موقع نتائج شهادة البكالوريا - وزارة التربية - الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات - فضاء الأولياء - مدونة التربية والتعليم في الجزائر - awlyaa.education.dz - هنا نتائج شهادة البكالوريا bac.onec.dz
آخر الأخبار

منصة منحتي لإيداع ملف وتجديد المنحة الجامعية 2024

إطلاق منصة منحتي لفائدة الجامعيين - التسجيل الالكتروني - زيادة قيمة المنحة - صب المنحة الجامعية - إيداع ملف المنحة عبر الانترنت - وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - مدونة التربية والتعليم
منصة منحتي لفائدة الجامعيين - لإيداع ملف المنحة عبر الانترنت

اطلاق منصة منحتي لتجديد المنحة الجامعية 2024:

البوابة الوطنية لطلبات منحة التعليم العالي في الجزائر: أعلن الديوان الوطني للخدمات الجامعية في الجزائر عن فتح منصة رقمية جديدة بإسم "منحتي - E-minha" لايداع ملف تجديد المنحة الجامعية للطلبة الجامعيين عبر الانترنت والتخلي عن تقديم الملف بالطريقة التقليدية على مستوى المكاتب.

تسجيلات المنحة الجامعية عبر موقع منحتي:

حسب بيان الديوان الوطني للخدمات الجامعية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي أن المنصة الإلكترونية سوف تبدأ في استقبال طلبات التجديد للمنحة الجامعية، بداية من يوم 15 اكتوبر 2024، بحيث يمكن للطلبة الجامعيين القدامى ايداع الملف بشكل إلكتروني عبر الانترنت بالدخول إلى "منصة منحتي" المستحدثة التي سيتم اطلاقها لأول مرة بداية من يوم 15 أكتوبر الجاري.

موعد فتح المنصة الرقمية منحتي E-minha؟

كما ذكرنا فإن بداية عمل منصة منحتي سيكون بداية من يوم 15 اكتوبر 2024 من أجل استقبال طلبات التجديد الخاصة بالمنحة الجامعية (Bourse universitaire) للطلبة الجامعيين القدامى لايداع ملفاتهم الكترونيا بحيث يجب عليهم مسح الوثائق المطلوبة في المنحة الجامعة باستخدام الماسح الضوئي ثم تحميلها عبر منصة منحتي.


ملف تجديد المنحة عبر منصة منحتي:

تجديد المنحة الجامعية عملية مهمة لضمان استمرار الحصول على المنحة الجامعية لكل طالب، وفيما يخص الوثائق والملفات الرسمية المطلوبة من أجل تجديد المنحة الجامعية (Documents à fournir pour la demande de bourse)

والتي ستكون هذا العام عبر الأنترنت في موقع "منصة منحتي" ومن ثم تبدأ معالجة و متابعة ملفات الطلبة المستفيدين من المنحة من قبل أعوان المكاتب لدى الخدمات الجامعية لكل جامعة.

وهنا سوف نضع لكم ملف تجديد المنحة الجامعية والشروط و الوثائق المطلوبة: 
  • نسخة من الشهادة المدرسية للسنة الجامعية الجارية مصادق عليها.
  • نسخة من شهادة النجاح للسنة الماضية مصادق عليها.
  • كشف الراتب السنوي للأبوين الأجيرين.
  • شهادة مداخيل الأبوين غير الأجراء (التقاعد على المعاش).
  • تصريح بعدم العمل مصادق عليه من طرف المجلس الشعبي البلدي بالنسبة للأبوين العاطلين.

كيفية تجديد المنحة عبر منصة منحتي E-minha:

لايداع ملف تجديد المنحة الجامعية لجميع الطلبة الجامعيين القدامى وجب عليهم أولا تحضير الملف المطلوب الذي ذكرناه في الأعلى من ثم تتبع الخطوات البسيطة التالية الموضحة في الفيديو:
  • عمل مسح ضوئي لجميع الوثائق الإدارية الخاصة بتجديد المنحة
  • الدخول لموقع منصة منحتي E-minha (سيتم توفير الرابط لاحقا).
  • قم بعمل حساب جديد في المنصة برقم التسجيل واسم المستخدم.
  • تظهر لك واجهة الموقع قم بتدوين المعلومات المطلوبة منك.
  • قم بالضغط على خانة تحميل الوثائق.
  • بعد اتمام تحميل الملف قم بعمل "ارسال"

شاهد الآن شرح طريقة التسجيل في منحة منحتي:

متى يتم صب المنحة الجامعية للطلبة؟ 

يتم صب المنحة الجامعية للطلاب لهذه السنة الجامعية في وقت واحد وموحد عبر جميع الجامعات والمعاهد في الجزائر.

وللتذكير فقد تم زيادة قيمة "المنحة الجامعية" بقرار من رئيس الجمهورية، بحيث سيستفيد الطالب الجامعي المسجل في مستوى الليسانس من منحة قدرها 6 آلاف دينار جزائري (أي زيادة بقيمة 2000 دج شهريا) بعدما كانت 1300 دج شهريا، كما أن الزيادة تمس الطلبة المسجلين في مستوى الماستر الدكتوراه في جميع التخصصات الجامعية.


رابط منصة منحتي لتجديد المنحة الجامعية:

مع اطلاق المنصة الرقمية منحة، سيتم توفير رابط التسجيل يوم 15 أكتوبر وسيتمكن جميع الطلاب من ايداع ملف المنحة الجامعية عبر هذه المنصة الجديدة.

منصة منحتي الجامعية:


أو من هنا عبر الهاتف


معلومات حول المنحة الجامعية:

المنحة الجامعية: المنحة هي مساعدة أو دعم مالي تقدمه الدولة للطلبة المسجلين قانونا في احدى مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل تغطية جزء من مصاريفهم الدراسية أو تكملة وسائل عيشهم طوال مسيرتهم الدراسية.

تضمن المنحة الجامعية للطالب على مدى المدة الدراسية المحددة، وإن حساب هذه المدة يكون إبتداءا من سنة الحصول على شهادة البكالوريا وليس إبتداءا من التسجيل الأول في الجامعة.

يسمح من الاستفادة من المنحة في حالة إعادة السنة الدراسية إلا مرة واحدة خلال الطور الدراسي، ويعتبر تأخرا دراسيا كل تغيير في الفرع أو إعادة توجيه أو التوقف عن الدراسة لمدة معينة مهما كانت الأسباب ويتم توقيف المنحة عندما يتجاوز التأخر سنة، لا تمدد المنحة لمستفيدها إلا بعد سنة كاملة من النجاح.

admin
admin
تعليقات