أخر الاخبار

فضاء الطالب لمتابعة نتائج الامتحانات - progres resultat

الدخول الى موقع فضاء الامتحانات والنتائج - فضاء الطالب لمتابعة نتائج الامتحانات - Authentification - Portail Etudiant - PROGRES
فضاء الطالب لمتابعة نتائج الامتحانات الجامعية

بروغرس - وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2023 :

الاعلان عن نتائج الامتحانات progres : ليكن في علم جميع الطلبة الجامعيين أنه بإمكانكم الاطلاع على نتائج ومعدلات الإختبارات الفصلية من خلال الحواسيب أو هواتفهم الذكية مباشرة عبر الانترنت ، وهذا عبر المنصة أو الأرضية الرقمية التي تم استحداثها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المعروفة بإسم progres :

نتائج الإمتحانات و المداولات للطلاب الجامعيين 2023 :

لقد قامت إدارة كل كلية بالجامعات الجزائرية ، بإنشاء حساب خاص لكل طالب جامعي على الموقع الالكتروني منصة progres ، من أجل متابعة كل ما يتعلق بالامتحانات التي يجريها خلال الفصول الدراسية . 

وحماية لخصوصيته فإن الحساب يتطلب للدخول رقم تسجيل الطالب في منصة بروغرس إضافة لتاريخ ميلاده.

هذه البيانات التي يجب على الطالب أن يحرص على عدم التعريف بها لإمكانية استعمالها باسمه الخاص والتي قد ينجر عنها مشاكل بيداغوجية له.

وتتلخص الخدمات التي تقدمها المنصة الرقمية الجديدة الخاصة بشؤون الطلبة الجامعيين في ما يلي :
1. نشر واعلان نقاط ومعدلات الإمتحانات الحالية 
2. نشر نقاط ومعدلات السنوات السابقة
3. نقاط البكالوريا 
4. مجموع الأرصدة المتحصل عليها والديون
4. المعدلات النهائية لكل سداسي ، والمعدلات النهائية
5. و كل المعلومات الخاصة بالطالب
6. الجدول الزمني للاختبارات.

الاطلاع على العلامات والنتائج progres resultat :

يسمح هذا التطبيق progres الجديد بفتح حساب لكل طالب (ة) جامعي ، يمكنه من الاطلاع على جميع النقاط المتوفرة في السنة الدراسية الجارية لكل المواد و كل أنواع الامتحانات المقررة خلال المشوار الدراسي في الجامعة .

و ذلك عبر الدخول إلى تطبيق Authentification - Portail Etudiant - PROGRES

كيفية استخراج نتائج الاختبارات progres resultat :

بعد تحميل التطبيق (progres application) يمكن الانخراط فيه عبر إدخال رقم التسجيل المكون من سنة البكالوريا + رقم تسجيل البكالوريا أي بهذا الشكل:
رقم التسجيل: 20193700000
كلمة المرور: تاريخ الازدياد

حيث تمثل هذه المنصة الالكترونية بوابة تجمع أهم الروابط المتعلقة بمتابعة نتائج الامتحانات لجميع الطلبة الجامعيين في الجامعات التي يدرسون بها، وهي نقطة بداية ستعرف تطورات مستمرة ، ينصح كل طالب بزيارتها دوريا للتعرف على مستجداتها.

تطبيق الطالب الجامعي متوفر الآن على متجر التطبيقات، والتطبيق تم رفعه على منصة playstore اليوم يمكنكم تحميله مباشرة على الهاتف الخاص بكم واكتشاف جميع مميزاته عبر الرابط في الأسفل:

لتحميل التطبيق: إضغط هنا

أو من هنا APK


NOUVELLE APPLICATION PROGRES

الدخول لحساب الطالب للاطلاع على نتائج الامتحانات :

رابط الدخول لحساب الطالب للاطلاع على نتائج الامتحانات: وهو فضاء يتم الولوج له عن طريق رقم التسجيل في بروجرس (الرقم السري هو نفسه الموجود على كشف نقاط البكالوريا)، والمعلومة الثانية هي تاريخ الميلاد ويكتب وفقا للصيغة الموضحة في واجهة التطبيق. يمكن هذا الفضاء من الاطلاع في الوقت الحقيقي عن كل العلامات فور إعلانها من الأستاذ.


ملاحظات مهمة حول الأطلاع عل نتائج الاختبارات الجاميعة :

أولا: على الطالب أن يتأكد من إدخال بياناته بدقة ودون أي خطأ.

ثانيا: على الطالب استعمال رابط البحث عن معلومات الطالب من أجل التأكد من رقم التسجيل الخاص به على منصة بروجرس، والتأكد أيضا من أن البيانات المتعلقة به من اسم ولقب وتخصص وسنة كلها صحيحة.

ثالثا: في حال استعملتم خاصية البحث عن معلومات الطالب وظهرت بياناتكم بصورة مؤكدة؛ غير أنكم لم تستطيعوا الدخول لحسابكم فهذا يعني أن الخطأ مرده لعدم الدقة في كتابة بيانات الدخول فقط.

رابعا: في حال لم يظهر اسمكم بعد البحث عن معلومات في رابط البحث عن معلومات الطالب تواصل مباشرة مع إدارة القسم للتأكد وتسجيل حالتك.

خامسا: يفضل الاستعانة بأي صديق تمكن من الدخول لحسابه لاتباع نفس الخطوات قبل التواصل مع إدارة الموقع أو إدارة القسم.

سادسا: عدم ظهور العلامة تعني أن الأستاذ لم يعلن عنها بعد؛ في حال تم الإعلان ولم تظهر علامتك عليك التواصل بالأستاذ وليس بإدارة الموقع.

وفي الأخير نتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلبة.

بالتوفيق لجميع الطلبة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-