أخر الاخبار

شروط جديدة للاستفادة من منحة البطالة 2022 | minha.anem.dz

الشروط الجديدة لمنحة البطالة - من هم المستفيدين من منحة البطالة في الجزائر ؟ من هم المعنيين بمنحة البطالة ؟ هل المرأة المتزوجة لها الحق في منحة البطالة ؟ ما هي شروط منحة البطالة الجديدة؟
شروط جديدة للاستفادة من منحة البطالة

شروط قانونية جديدة للاستفادة من منحة البطالة:

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر عن اجراء المراجعة الشاملة والتدقيق في قوائم المستفيدين من منحة البطالة في جميع الولايات.

حسب بيان رسمي من وزارة العمل والتشغيل موجهة إلى رؤساء المكتاب الولائية للتشغيل جاء فيها وجوب اجراء مراجعة شاملة في قوائم المستفيدين من منحة البطالة من خلال الربط بين قواعد البيانات لمنصة منحتي الرقمية، مع مختلف قواعد البيانات الخاصة بالمؤسسات سواء تابعة لقطاع التشغيل أو القطاعات الوزارية الأخرى.


وعليه حسب البيان الرسمي فإن عملية المراجعة الشاملة لجهاز منحة البطالة في الجزائر سيخضع لشروط قانونية جديدة من بينها زيادة في قيمة مبلغ الاستفادة من منحة البطالة، بحيث سيكون  صب المنحة حسب الفئات وحسب الاستحقاق بالرجوع الى التكوين المهني والأكاديمي للمستفيد والدرجات العلمية والشهادات المحصل عليها.

رفع أجر منحة البطالة في الجزائر:

أعلن رئيس الجمهورية عن رفع الأجور ورواتب المتوسطة والضعيفة من بينها رفع قيمة منحة البطالة لجميع الفئات حسب المستوى والشهادات المحصل عليها لكل البطالين وهذا بداية من جانفي 2023
وقال رئيس الجمهورية بأن تأسيس منحة البطالة كشبه راتب للبطالين، إلى حين يجد الشباب منصب عمل دائم وهذا القرار لاقى استحسان وقبول لدى أغلب الشباب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-