أخر الاخبار

تأكيد تسجيلات مترشحي البكالوريا 2024 bac.onec.dz

كيفية التسجيل في بكالوريا - ملف الترشيح لامتحانات البكالوريا - انطلاق تسجيلات البكالوريا - bac.onec.dz
bac.onec.dz 2024 inscription

انطلاق تسجيلات البكالوريا 2024 bac.onec.dz:

أعلن اليوم وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن انطلاق عملية تسجيل مترشحي البكالوريا دورة 2024 في جميع المؤسسات التعليمية بما فيها مترشحس المراسلة التابعين للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد و كذا الأحرار، ستكون فترة التسجيلات أونلاين بداية من يوم 21 نوفمبر وتدوم قرابة شهر وهذا عبر موقع الديوان الوطني للإمتحان والمسابقات على الانترنت onec.dz

كيفية التسجيل في بكالوريا 2024:

الترشح لاجتياز امتحان البكالوريا الجزائرية يتم حصريا عبر الواب (الرابط موجود أسفل المقال) بداية من الأسبوع الأول من شهر نوفمبر.

ويمكن للمترشحين بصفة فردية (مترشح حر candidat libre) اجتياز امتحان البكالوريا شرط إستظهارهم بما يثبت متابعتهم لكل سنوات الدراسة حتى مستوى السنة الثالثة ثانوي وفق النظام التعليمي في الجزائر.

وحسب بيان وزارة التربية الوطنية الصادر اليوم فأن هذه التسجيلات الجديدة ستكون وفق نظام معلوماتي بحت وبخطوات سهلة وبسيطة.

تسجيلات البكالوريا للمتمدرسين 2024 bac.onec.dz

من الملاحظ هذه السنة الدراسية سيتم تسجيل التلاميذ النظاميين للترشح على امتحان شهادة البكالوريا، عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية .

حيث يقوم مديرو المؤسسات بتسجيل تلاميذهم المعنيين بهذين الإمتحانين، كما يهدف الإجراء إلى التخفيف من معاناة التلاميذ وأوليائهم.

بالإضافة كذلك إلى إعفائهم من مشقة تحمل عبئ التسجيل بأنفسهم وكل ما كان يعتريه من صعوبات وأخطاء كما تتكفل المؤسسة التعليمية بعملية تسجيل التلاميذ دون إقحامهم في ذلك.

كما يدخل هذا الإجراء في إطار التوسيع التدريجي والمستمر للخدمات التي يوفرها نتاج الأداء المسؤول والملتزم لجميع القائمين على تسيير المؤسسات التربوية للمرحلتين التعليميتين لا سيما التحيين الآلي للمعلومات.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار ستنطلق العملية عبر موقعي الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.

تسجيلات بكالوريا 2024 احرار bac.onec.dz:

تسجيلات بكالوريا 2024 احرار: تتم تسجيلات بكالوريا الاحرار من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات.

متى يتم تسجيل بكالوريا احرار 2024؟

و من المنتظر أن تنطلق تسجيلات بكالوريا 2024 بالنسبة للمترشحين الأحرار و المتعلمين عن بعد بالمراسلة في حدود 21 نوفمبر 2024.

هل يمكن إعادة اجتياز امتحان الباكلوريا لمن تحصل عليها سابقا ؟

نعم حسب القانون الجزائري الخاص بالتعليم وتنظيم الامتحانات الرسمية يمكن للمتعلمين الناجحين في بكالوريا سابقة أن يترشحوا مرة أخرى للحصول على شهادة بكالوريا ثانية وثالثة، وتكون التسجيلات عبر الموقع الخاص بتسجيلات الباك احرار.

موقع تسجيلات البكالوريا 2024 bac.onec.dz:

التسجيل في بكالوريا 2024، يكون مباشرة من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات عبر الرابط الرسمي التالي:



رابط دائم لتسجيلات البكالوريا : https://bac.onec.dz/news
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-