أخر الاخبار

الدخول المدرسي 2023/2022 سيكون يوم الأربعاء 21 سبتمبر

الدخول المدرسي 2023 للتلاميذ الدخول المدرسي 2023 النهار التفويج في الدخول المدرسي 2023 تأجيل الدخول المدرسي 2022 2023 الدخول المدرسي 2023 الجزائر النهار tv الدخول المدرسي 2022 وزارة التربية
الدخول المدرسي 2022 وزارة التربية

عاجل هذا هو موعد الدخول المدرسي الأربعاء 21 سبتمبر:

حدد مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأحد برئاسة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون تاريخ الدخول المدرسي 2022- 2023، يوم الأربعاء 21 سبتمبر2022

كما أمر بانتهاج سياسة جديدة للكتاب المدرسي من حيث التوزيع وإبعاد مضامينه عن كل ما هو سياسي ليبقى صالحا لأطول مدة ممكنة، مهما كانت التغيرات السياسية.

بالإضافة الى مواصلة إجراءات تخفيف المحفظة المدرسية والتحضير الجيد للشروع في تدريس الإنجليزية هذا الموسم بدءا من السنة الثالثة ابتدائي.

وأكد الرئيس في هذا المجال أن الدولة ستواصل مساندتها لمختلف الفئات الضعيفة لضمان استمرارية مجانية التربية والتعليم، مع الأخذ بعين الاعتبار التحولات الاجتماعية الحاصلة. ومواصلة توسيع مجال الاستفادة من المنحة المدرسية (التسجيل في المنحة المدرسية)


  La date de la rentrée scolaire fixée au mercredi 21 septembre

وزارة التربية تتخذ إجراءات وتدابير جديدة للدخول المدرسي:

إتخذت وزارة التربية الوطنية جملة من الإجراءات والتدابيرالجديدة تحسبا للدخول المدرسي للتخفيف من وزن المحفظة المدرسية أهمها توسيع إستعمال الألواح الرقمية من بين ما يميز الدخول المدرسي الجديد والتي تدخل في إطار إلتزامات رئيس الجمهورية، المسجلة في برنامج عمل الحكومة .

وللعلم وزارة التربية ستوفرالكتاب المدرسي عبر ديوان المطبوعات وتوضع في المؤسسات التربوبة مع إمكانية تحميل الكتب إلكترونيا في جميع المنصات الإلكترونية لصالح كل تلميذ له رقم تعريفي.

التفويج في الدخول المدرسي 2023:

نظام التفويج الدراسي - القرار النهائي مؤجل: حيث أوضح بيان لمجلس الوزراء أن رئيس الجمهورية أمر الوزير الأول بالتنسيق بين قطاعي التربية والصحة للاجتماع في أقرب وقت ممكن وبإشراك جمعيات أولياء التلاميذ للبت في إمكانية العودة إلى التدريس وفق النظام العادي، والاستغناء عن نظام التفويج الذي كان العمل به منذ التدهور الصحي في الجزائر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-