أخر الاخبار

التسجيلات النهائية لفائدة حاملي شهادة البكالوريا 2023 الجدد

موقع التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد 2023 التسجيلات الجامعية 2022-2023 ملف التسجيلات الجامعية 2023 موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2023 orientation التسجيلات الجامعية النهائية 2023 موقع التسجيلات الجامعية 2023-2024 موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2023 التسجيلات الجامعية 2023 للطلبة القدامى
كيف تتم التسجيلات النهائية؟ إجراءات التسجيل النهائي عبر الخط

تاريخ التسجيلات الجامعية النهائية للطلبة الجدد 2023:

تسجيلات الطلبة الجامعيين الجدد تتم عبر منصة الرقمية المخصصة ومن ثم تستكمل بدفع الملف الورقي في الجامعة الموجه لها، وعملية التسجيل تكون عبر دفعات بمعنى كل طالب يقوم باكمال التسجيل في التاريخ المحدد والمدون في شهادة التوجيه التي تم سحبها من الموقع المخصص.


طريقة اكمال التسجيلات الجامعية النهائية 2023:

هام بخصوص التسجيلات النهائية الجامعية لفائدة حاملي شهادة البكالوريا 2023 الجدد في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر.

يطيب لنا أن نعلمكم جميعا بأن عملية التسجيلات الجامعية النهائية للطلبة الجدد تتم على مراحل كالتالي :

المرحلة الاولى: والتي تكون بالتسجيل وحجز الغرف في الاقامات الجامعية وكذا طلب المنحة الجامعية عبر الخط، ومن تم استخراج مقررات القبول الخاصة بالمنحة والايواء وللعلم تتم حصريا عبر الخط على الموقع الالكتروني التالي:


بعدها تأتي مرحلة مهمة تتمثل في دفع وتسديد حقوق التسجيل الجامعي عبر الخط وفق الخطوات التالية:
1. تسديد حقوق التسجيل باستعمال البطاقة الذهبية
2. تأكيد التسجيل الالكتروني
3. طباعة شهادة تأكيد التسجيل (ضروري)

المرحلة الثانية: وتتم خلال الفترة الممتدة من 05 الى 10 أوت 2023  وذلك لإيداع ملف التسجيل و استلام الوثائق البيداغوجية للطالب حيث يتقدم الطالب حضوريا الى مراكز التسجيل حسب كل جامعة وفق التاريخ المدون في شهادة التوجيه مع التأكيد على ضرورة إحترام هذا الموعد المحدد من قبل الجامعة.

كذلك وبخصوص المواعيد الخاصة بالتسجيلات المتعلقة بطلب خدمات الايواء، المنحة والنقل فالعملية تتم حصريا عبر الخط من خلال الموقع الالكتروني:
 

وتعتبر هذه العملية إجبارية لكل الطلبة الجامعيين الجدد وشرط أساسي للإستفادة من الخدمات الجامعية (المنحة - النقل - الإيواء).

اما الطلبة القدامى ستكون تسجيلاتهم مباشرة بعد الطلبة الجدد أواخر سبتمبر، وسيتم نشر كل التوضيحات عن كيفية التسجيل في الأسفل.

التواريخ المهمة الخاصة بالدخول الجامعي 2023-2024:

- حسب رزنامة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تبدأ إدارات الجامعات بالعمل تدريجيا بداية من يوم 4 سبتمبر.

- تسجيلات الطلبة الجدد تكون حضوريا بداية من يوم 5 سبتمبر.

- إعادة التسجيل للطلبة القدامى لمختلف المستويات حسب إعلانات العديد من الجامعات تكون قبل 18 سبتمبر بأسبوع على الأقل، بالضبط تكون من 5 سبتمبر إلى 15 سبتمبر.

-  تواريخ تسجيلات الأولى ماستر غير موحدة، و مبدئيا تنطلق شهر سبتمبر عبر الأرضية الرقمية (عن بعد) .

-  تسجيلات الطلبة المُعيدين تكون مع الطلبة القدامى.

- التحويلات الجامعية تنطلق من 9 إلى 12 سبتمبر وتتم معالجتها في الفترة الممتدة من 12 إلى 15 سبتمبر، ثم يتم الإعلان عن نتائج الطلبات مساء يوم 15 سبتمبر 2023. (تفاصيل وكيفية عمل تحويل جامعي بين الكليات أو جامعة أخرى)

- من يريد تجميد السنة الدراسية (يبلوكي العام) يجب أن يكمل تسجيله بشكل عادي ثم ينتظر فترة العطل الأكاديمية بعد التسجيلات بشهر على الأقل ليتمكن من ايداع طلب تجميد. (تفاصيل وكيفية تجميد السنة الجامعية)

- من كان لديه عطلة أكاديمية أو انقطاع عن الدراسة لمدة عام فقط يعيد تسجيله بشكل عادي.

- من كان منقطع عن الدراسة أكثر من عام يجب أن يطلب إعادة الإدماج وهذا بعد انتهاء فترة تسجيلات الطلبة الجدد والقدامى مباشرة.

طالع أيضا: 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-