أخر الاخبار

موعد نتائج شهادة البكالوريا 2023 في الجزائر

اعلان نتائج البكالوريا - موعد نتائج الباك - تاريخ اعلان نتائج البكالوريا - موقع نتائج البكالوريا bac.onec.dz
هنا نتائج شهادة البكالوريا 2023 جميع الولايات

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2023 الجزائر:

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن الإعلان عن نتائج البكالوريا سيكون مبدئيا يوم الإثنين 17 جويلية 2023 لتنطلق بعد ذلك التسجيلات الجامعية 2022 مباشرة، حسب ما اعلن بيان لوزارة التربية الوطنية اليوم.
 
بالنسبة لعملية التصحيح تم الانتهاء تصحيح البكالوريا حيث يتم تجميع العلامات والمعدلات في مراكز التجميع و الإغفال.

اصداء تصحيح اوراق البكالوريا 2023:

  • سقوط حر للشعب الأدبية.
  • شعبة الرياضيات و تقني رياضيات نتائج مبهرة وعلامات ممتازة.
  • علامات ممتازة في الشريعة وجيدة في التاريخ.
صنع مترشحو شعبة الرياضيات وتقني رياضيات المفاجأة من خلال تحقيق نتائج مبهرة وعلامات ممتازة في الرياضيات وصلت إلى 20 لعدد معتبر من الطلبة‪ .

كما أكدت دراسة استقصائية لعدد من الأوراق التي تم تصحيحها، بأن أدنى معدل في الرياضيات بالنسبة للشعب الرياضية والتقنية كان 5، وأعلى معدل 20، فيما تراوحت جل النقاط في هذه المادة بين 9 و 14.

كما أكدت الدراسة بأن مترشحي الشعب العلمية تحصلوا على نقاط جيدة في الرياضيات، لكنها لم تصل إلى مستوى نقاط الشعب الرياضية والتقنية، حيث تراوحت العلامات الممتازة بين 16 و 19.

فيما عرفت مادة الفيزياء لهذه الشعبة نقاطا ممتازة وصلت حتى 20، فيما تفاوتت العلامات بالنسبة لمادة علوم الطبيعة والحياة‪.

انتهى مصححو امتحان شهادة البكالوريا من التصحيحين الأول والثاني الخاص بمواد التاريخ والجغرافيا والشريعة بالنسبة لكل الشعب، وكذا مادة الفلسفة للشعب العلمية والتكنولوجية، فيما لم تراوح عملية تصحيح المواد الأساسية في كل شعبة المرحلة الأولى، ويتعلق الأمر بالفلسفة بالنسبة للآداب والعلوم والرياضيات والفيزياء بالنسبة لشعبة العلوم ورياضيات، وكذا مادة المحاسبة بالنسبة لشعبة تسيير واقتصاد‪ .

وتشير المعلومات إلى أن بعض المترشحين تحصلوا على علامات إقصائية في مادتي الفلسفة والعلوم التجريبية، بسبب إجابتهم عن مقالات لا علاقة لها بمضمون السؤال، وخروج التلاميذ عن الموضوع بالنسبة لمادة العلوم، وهو الأمر الذي تخالف فيه بعض الأساتذة، الذين طالبوا بمنح المعنيين علامة على طريقة إعداد المقال وطريقة الإجابة.

تاريخ نتائج البكالوريا 2023 الجزائر:

سيتم الإعلان عن نتائج الامتحان في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وموقع فضاء أولياء التلاميذ عبر المنصة الرقمية، حيث أن المترشح مجبر على تدوين الرقم السري الخاص به، ليتعرف بعدها على النتيجة، وسيتمكن الناجحون من استخراج كشوف النقاط الخاصة بهم ليتمكنوا من تسجيل أنفسهم في المؤسسات الجامعية حسب تخصصهم. 

الموقع الرسمي لاعلان نتائج البكالوريا bac.onec.dz:

بامكان جميع المترشحين الاطلاع على نتائجهم ابتداءً من الساعة 16:00 من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz

أو من خلال الرابط التالي bac.a-onec.com ، حيث يكفي فقط ادخال رقم التسجيل و الرقم السري الذي تم استعماله عن التسجيل أول مرة والموجود أسفل الاستدعاء، و أخيرا الضغط على زر استظهار النتيجة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-