أخر الاخبار

كيفية التسجيل والمشاركة في مسابقة الدكتوراه 2023

بوابة التسجيل في الدكتوراه - مدونة التربية والتعليم، الأرضية الرقمية الوزارية للتسجيل في الدكتوراه، ملف التسجيل في مسابقة الدكتوراه، رزنامة مسابقة الدكتوراه، مواعيد ومقاييس امتحانات مسابقات الدكتوراه بجميع الجامعات الجزائرية
الأرضية الرقمية للتسجيل في الدكتوراه 2023 - progres.mesrs.dz/webdoctorat

كيفيات تنظيم و إجراء مسابقة الدكتوراه للسنة الجامعية 2023:

تنظيم وإجراء مسابقة الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2023/2022، بحيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشرح كيفيات التسجيل والمشاركة في مسابقة الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2023. وعليه مراحل الالتحاق بمسابقة الدكتوراه 2022 تتم وفق مايلي:

  1. الاطلاع على بوابة المسابقات للالتحاق بالدكتوراه.
  2. PROGRES الترشح عبر الارضية الرقمية.

هنا التسجيل في مسابقة الدكتوراه 2023 progres.mesrs.dz:

وعليه تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بداية من اليوم الأرضية الرقمية الالكترونية، الخاصة بالتسجيل في مسابقة الدكتوراه لسنة 2023. وتدوم فترة التسجيلات عن بعد إلى غاية يوم 19 ديسمبر الجاري، فيما حددت يومي الخميس والسبت لإجراء المسابقة عبر كافة مؤسسات التعليم العالي في الجزائر.

وحسب ما جاء في الرزنامة التي أعلنت عنها الوزارة فسيتم فتح الأرضية الرقمية "بروغرس" للراغبين في المشاركة في مسابقة التكوين في الطور الثالث دكتوراه في الفترة من 10 حتى 19 ديسمبر، ليتم الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين عبر المنصة يوم 03 جانفي 2023.

على أن تجرى المسابقة عبر المؤسسات المعنية في الفترة من 15 جانفي حتى 15 فيفري 2023.

نتائج مسابقة الدكتوراه للسنة الجامعية 2023: النتائج تنشر وجوبا بعد ثلاثة أيام من إجراء المسابقة


فتح الأرضية الرقمية للتسجيل في الدكتوراه 2023 progres.mesrs.dz

- يجب على المترشح أن يتقيد أثناء التسجيل وطلب المشاركة في المسابقة بالكيفيات والآجال المحددة سلفا من طرف المؤسسة الجامعية.

- يمنح للمترشح إمكانية المشاركة في واحدة (01) إلى أريع (04) مسابقات منظمة من طرف المؤسسات المؤهلة حسب اختياره على المستوى الوطني.

- يجب على المترشح أن يؤكد عبر الخط على الأضية الرقمية PROGRES، مشاركته الفعلية في المسابقة أو المسابقات التي سجل فيها تحت طائلة إلغاء مشاركاته المقبلة.

- كل محاولة غش تتم معاينتها أثناء إجراء الامتحانات الكتابية للمسابقة، تعرض صاحبها إلى الطرد من جميع المسابقات على المستوى الوطني لمدة لا تقل عن خمس (05) سنوات.


بوابة التسجيل في الدكتوراه progres.mesrs.dz/webdoctorat:

المشاركة في مسابقة الدكتوراه في الجزائر 2023 lmd في مختلف الجامعات الجزائرية، موقع التسجيل للحصول على الدكتوراه في الجزائر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تتم عملية تسجيل المترشحين إجباريا عبر الخط من 10 إلى 19 ديسمبر 2022، عبر المنصة الرقمية التالية:


progres.mesrs.dz/webdoctorat

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-