أخر الاخبار

فتح حساب بريدي وطلب بطاقة الدفع CCP-Nat

فتح حساب بريدي وطلب البطاقة الذهبية CCP-Nat
CCP-NET - Algérie Poste

Nouveau portail électronique pour l'ouverture d'un compte CCP et une carte EDAHABIA au profit des nouveaux bacheliers


فتح حساب بريدي وطلب البطاقة الذهبية CCP-Nat:

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، أنه بإمكان حاملي شهادة البكالوريا الجدد الولوج إلى بوابة بريد الجزائر: CCP-Nat، التي "تم فتحها خصيصا لفتح حسابات بريدية جديدة وطلب بطاقة الدفع الالكترونية - الدهبية" عبر بعد من دون الحاجة الى التنقل لمكاتب البريد.

في بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جاء أنه في إطار تجسيد الاتفاقية المبرمة مع وزارة البريد والمواصلات، تعلم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حاملي شهادة البكالوريا دورة 2023 أنه بإمكانهم الولوج، إلى بوابة بريد الجزائر: CCP-Nat، التي سيتم فتحها قريبا، خصيصا  لطلب فتح حساب بريدي جاري، وكذا طلب البطاقة الذهبية التي يمكن استخدامها لدفع حقوق التسجيل خلال مرحلة التسجيلات النهائية التي ستكون في الفترة من 04 إلى 09 سبتمبر 2023.


من هنا: ملف فتح حساب بريدي جاري ccp algerie poste


التسجيلات الجامعية النهائية ودفع حقوق التسجيل عبر الخط progres.mesrs.dz/webetu


دفع حقوق التسجيلات الجامعية النهائية بالبطاقة الذهبية:

أوضحت الوزارة أنه يمكن للطلبة الجامعيين الجدد دفع حقوق التسجيل من أي بطاقة ذهبية لأحد أفراد الأهل أو الأقارب، مؤكدة في نفس الاطار أن التسجيلات النهائية ستتم في جميع مراحلها عبر الخط فقط، بما في ذلك دفع حقوق التسجيل عبر الخط، مذكرة أن نتائج التوجيه تم الإعلان عنها يوم 03 أوت 2023.


كيفية دفع حقوق التسجيل لحاملي شهادة البكالوريا الجدد

http://progres.mesrs.dz/webetu 


وأوضحت الوزارة أنه وبالنظر للظروف الاستثنائية غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كوفيد-19 وفي إطار تبسيط الإجراءات الخاصة بالخدمات الجامعية وعلى الخصوص ملف المنح الجامعية، فإن الناجحين في شهادة البكالوريا سنه 2023.

غير معنيون بتقديم شهادة عدم الخضوع للضريبة في ملف المنحة، إذ ستتكفل إدارة الخدمات الجامعية بالتنسيق مع إدارة الضرائب بخصوص هذه الوثيقة لإتمام الملف، وسيتم العمل بهذا الإجراء عند "تجديد ملف المنحة حتى بالنسبة للطلبة القدامى.


يهمك ايضا: طلب المنحة الجامعية عبر الخط للطلبة الجامعيين 2023

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-