أخر الاخبار

برنامج سير امتحانات شهادة البكالوريا 2023

جداول سير الإمتحانات المدرسية الرسمية دورة 2023، برنامج سير امتحانات شهادة البكالوريا 2021
جدول امتحانات البكالوريا 2023 الجزائر - bac

برنامج سير امتحانات شهادة البكالوريا 2023:

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن برنامج سير امتحانات شهادة التعليم الثانوي - بكالوريا 2023 والذي سينطلق يوم 11 جوان 2023 و يدوم إلى غاية 15 جوان 2023 .


وقد جاء في صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن اختبارات البكالوريا التي ستجرى من 11 إلى 15 جوان ستستهل في يومها الأول حسب الجدول التالي: 

- مادة اللغة العربية وآدابها بالنسبة لجميع الشعب، في حين تخصص الفترة المسائية من نفس اليوم لمادة العلوم الإسلامية تضاف إليها مادة القانون بالنسبة لشعبة تسيير واقتصاد.


- اليوم الثاني من البكالوريا مادة الرياضيات في جميع الشعب حيث يجرى الامتحان في هذه المادة في الفترة الصباحية واللغة الانجليزية في الفترة المسائية. 


- بينما يكون اليوم الثالث من الاختبارات مخصص لمادة علوم الطبيعة والحياة بالنسبة للمترشحين في شعبتي العلوم التجريبية والرياضيات.


في حين يجري المترشحون في شعبة آداب و فلسفة و كذا لغات أجنبية امتحان مادة الفلسفة في الفترة الصباحية من اليوم الثالث,أما شعبة تقني رياضي فيجري مترشحوها امتحان مادة التكنولوجيا صباحا و شعبة تسيير واقتصاد يجري مترشحوها الاختبار في مادة التسيير المالي و المحاسبي في نفس الوقت.

على أن تخصص الفترة المسائية من نفس اليوم لإجراء اختبار مادة اللغة الفرنسية بالنسبة لكل الشعب.


- اليوم الرابع من البكالوريا أي الأربعاء 23 جوان يتم اجراء مادة التاريخ والجغرافيا في الفترة الصباحية بالنسبة لجميع الشعب، بينما تخصص الفترة المسائية لإجراء امتحان اللغة الامازيغية.


- اليوم الخامس والاخير فسيمتحن فيه مترشحو شعبة لغات أجنبية في مادة لغة أجنبية ثالثة (اسبانية أو ايطالية أو ألمانية)، وهذا في الفترة الصباحية بينما يمتحن المترشحون في شعبة تسيير و اقتصاد اختبار مادة الاقتصاد والمناجمنت.

أما شعب العلوم التجريبية و الرياضيات و تقني رياضي فيمتحنون في مادة الفلسفة صباحا و يجتاز المترشحون في جميع الشعب العلمية والرياضية و التقنية امتحان مادة الفلسفة في الفترة المسائية.


فيديو تحفيزي لأصحاب الباك:



يهمك أيضا:

  1. إليك 20 نصيحة مهمة لنيل شهادة البكالوريا والبيام بامتياز ؟
  2. أهم 16 نصائح مهمة للمقبلين على شهادة البكالوريا ؟
  3. نصائح عملية من أجل التحضير الجيد للامتحانات نهاية السنة ؟


وفيما يلي البرنامج الكامل لجدول سير امتحانات شهادة التعليم المتوسط لسنة 2023:

برنامج سير اختبارات البكالوريا جميع الشعب دورة 2023 bac:

برنامج سير امتحانات شهادة البكالوريا 2021
برنامج سير امتحانات شهادة البكالوريا 2023

هام: لجميع مترشحي الامتحانات النهائية الرسمية 2023: 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-