أخر الاخبار

جامعة التكوين المتواصل للراغبين في دراسة أكثر من تخصص جامعي 2023 ufc

جامعة التكوين المتواصل للراغبين في دراسة أكثر من تخصص جامعي 2023 ufc
شرح جامعة التكوين المتواصل و شروط التسجيل بها

شرح جامعة التكوين المتواصل و شروط التسجيل بها لطلبة ليسانس وماسترعن بعد:

أعلمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة الحاصلين على بكالوريا ثانية والراغبين في دراسة تخصص آخر، بأنه تم منحهم الفرصة للتسجيل في جامعة التكوين المتواصل التي تضمن عدة تخصصات في طوري الليسانس والماستر عن بعد لحاملي شهادتي البكالوريا والليسانس.

  1. قرار وزارة التعليم العالي يشمل الحاصلين على بكالوريا ثانية.
  2. جامعة التكوين المتواصل للراغبين في دراسة أكثر من تخصص جامعي.
  3. التسجيل الأولي على مستوى الموقع ابتداء من 19 مارس 2023 إلى غاية 07 أفريل 2023 عبر رابط التسجيلات الخاص بموقع جامعة التكوين المتواصل: www.preinscriptions.ufc.dz

التسجيل بشهادة بكالوريا ثانية أو قديمة:

ووجهت الوزارة مراسلة لمديري مؤسسات التعليم العالي تقضي يفتح جامعة التكوين المتواصل للتسجيلات  من 19 مارس 2023 إلى غاية 07 أفريل 2023، جاء فيها: 

"نظرا للعدد الهائل من الطلبات الموجهة لمختلف المؤسسات الجامعية للالتحاق بمقاعد الدراسة لنيل شهادة أخرى في الأطوار المختلفة للتعليم العالي سواء بعد إتمام الدراسة واستنفاد فترة خمس سنوات أو بموجب حيازة شهادة بكالوريا أخرى، وقصد ضبط العملية تقرر تحويل مهام التسجيلات لنيل شهادة جامعية ثانية لجامعة التكوين المتواصل ابتداء من السنة الجامعية 2023".


يهمك أيضا: شروط وملف التسجيل في موقع جامعة التكوين المتواصل ؟


شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية غير مقبولة للتكوين في الماستر:

وقد أعلنت جامعة التكوين المتواصل عن فتح باب التسجيلات للطلبة الحاصلين على شهادة بكالوريا من أجل التكوين في الليسانس عن بعد، والحاصلين على ليسانس سواء: كلاسيكي أو أل أم دي للتكوين في الماستر عن بعد. 

حيث انطلقت مرحلة التسجيلات الأولية من 19 مارس 2023 إلى غاية 07 أفريل 2023، وتكفل الجامعة التكوين لنيل شهادة ليسانس في أربع ميادين وهي العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية تخصص مالية ومحاسبة، وتخصص الحقوق والعلوم السياسية تخصصي: قانون عام، قانون خاص، أما في العلوم الإنسانية والاجتماعية فيضم تخصصي إعلام واتصال، في حين يضمن ميدان الآداب واللغات الأجنبية تخصص إنجليزية تقنية.


أما طور الماستر عن بعد فقد تم تأهيل جامعة التكوين المتواصل رسميا لضمان هذا النوع من التكوين لفائدة الحائزين شهادة ليسانس أو مهندس دولة، مع عدم قبول شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، حيث تم فتحه في أربعة تخصصات هي العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية "محاسبة وتسيير عمومي"، فيما تم فتح تخصص قانون الأعمال لطلبة الحقوق والعلوم السياسية، أما ميدان العلوم الإنسانية والاجتماعية فتكلل بتخصص صحافة مطبوعة وإلكترونية بالإضافة إلى ميدان الرياضيات والإعلام الآلي الذي يضم تخصص الشبكات والأمن.


انطلاق عملية التسجيلات الأولية في الطورين الأول والثاني (ليسانس وماستر عن بعد) لجامعة التكوين المتواصل
preinscriptions.ufc.dz

من هنا موقع التسجيل في جامعة التكوين المتواصل inscriptions: 

التسجيل في جامعة التكوين المتواصل UFC أصبح إلكترونيا عبر الموقع التالي :

 www.ufc.dz


لا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقاءكم، على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تعم الفائدة فهناك العديد ممنلا يعرفون هذه المعلومات.


يهمك أيضا:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-