أخر الاخبار

تاريخ اجراء مسابقة الدكتوراه 2023 progres.mesrs.dz

مواعيد ومقاييس امتحانات مسابقات الدكتوراه بجميع الجامعات الجزائرية
مواعيد ومقاييس امتحانات مسابقات الدكتوراه بجميع الجامعات الجزائرية

تاريخ اجراء مسابقة الدكتوراه 2023:

تؤكّد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لكلّ المترشّحين لمسابقات الالتحاق بالتّكوين في الدُّكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2023/2022 أنَّ هذه المسابقات ستُجرى في تواريخ جديدة محدد مابين 15 جانفي إلى 15 فيفري 2023. 


سيُعلَن عنها ريثما يتمُّ اعتماد بروتوكولات صحية خاصة بفيروس كورونا، من طرف كلّ مؤسّسة جامعية في الجزائر، بعد استكمال معالجة جميع الطُّعون لجميع الطلبة المترشحين.


وفي هذا الشّأن، يجدر التّنويه أنَّ هذا الإجراء يعود إلى العدد المرتفع للمترشّحين، من جهة، وكذا حرص الوزارة على احترام تدابير السلامة والوقاية الصحّية، من جهة أخرى. وعليه، فإنَّ جميع المترشّحين مدعوُّون إلى مواصلة التّحضير العادي لاجتياز المسابقات، مع التمنيات بالتّوفيق والنّجاح.


مواعيد ومقاييس امتحانات مسابقات الدكتوراه بجميع الجامعات الجزائرية:

هذا وقد أعلنت اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، أنه إبتداءً من يوم  10 جانفي 2023 يمكن الإطلاع على نتائج الطعون للمترشحين على المنصة الوطنية الرقمية PROGRES عبر الرابط الرابط التالي:

 resultat-progres.mesrs.dz.webdoctorat


وكذا على المواقع الإلكترونية للمؤسسات الجامعية، في إطار التحضيرات لمسابقات الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث، ونهاية عملية المعالجة البيداغوجية للطعون المدرجة على المنصة الوطنية الرقمية PROGRES من طرف الجهات المختصة.


تواريخ إجراء مسابقة الدكتوراه ل م د بعنوان السنة الجامعية 2023:

ودعت الوزارة كل مترشح مقبول طباعة وسحب الإستدعاء والإطلاع على تواريخ المسابقات المحددة في الفترة ما بين 15 جانفي إلى 15 فيفري 2023 من خلال تصفح المواقع الالكترونية للمؤسسات المعنية بالمسابقة.


من هناسحب استدعاء مسابقة الدكتوراه progres

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-