أخر الاخبار

التسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا 2024 dvlottery.state.gov

Electronic Diversity Visa Lottery · ‏Selection of Applicants · ‏Diversity Visa برنامج فيزا التنوع. جرين كارد 2023. البطاقة الخضراء الأمريكية 2023. جرين كارد 2023. نتائج القرعة الأمريكية 2023. موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023. الدول المسموح زيارتها لحاملي جرين كارد. www.dvlottery.state.gov. يجب تسجيل كل فرد. موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2023
USA Green Card Lottery | Diversity Visa Program

الهجرة الى امريكا عبر القرعة العشوائية:

تمتاز امريكا عن باقي دول بحيت تعتبر من بين أكثر الدول التي تستقبل مهاجرين إليها وخاصة من عرب شمال أفريقيا والشرق الأوسط ودول الخليج، ويعد الهجرة الى امريكا والحصول على الاقامة الدائمة حلم يراود الملايين من الشباب حول العالم، وفي مقدمتهم أبناء الوطني العربي، الذين يرون في الولايات المتحدة أرض الأحلام والفرص اللامتناهية.

تتيح الولايات المتحدة الامريكية فرصة الهجرة إليها للعمل والدراس والعيش فيها لعشرات الآلاف من الطامحين للهجرة حول العالم سنويا من خلال برنامج الهجرة العشوائية أوالقرعة الامريكية و اليانصيب لكن الاسم الرسمي المعتمد من الحكومة الأمريكية هو برنامج تأشيرة هجرة التنوع Electronic Diversity Visa Lottery.

قرعة الهجرة الى امريكا Diversity Visa Program :

هي تاشيرة تمنح للناجحين في القرعة بهدف الحصول على رخصة إقامة دائمة في ولاية المتحدة المريكية والتي يطلق عليها البطاقة الخضراء، بتفويض من الكونغرس وهو مؤتمر واجتماع رسمي لممثلين عن شعوب مختلفة، والذي تديره وزارة الخارجية .

موعد التسجيل في القرعة الامريكية 2024-2025 :

حدد موعد التسجيلات في القرعة الامريكية الجرين كارد 2023-2024: وحسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق التسجيل في اللوتري الامريكي / قرعة امريكا USA Green Card Lottery 2023 سوف يكون ابتداءا من يوم 5 أكتوبر 2023 وإلى غاية يوم 10 نوفمبر 2023، وسيتم الإعلان عن نتائج قرعة امريكا 2023 ابتداء من يوم 6 يونيو 2023 على الموقع.

 الالكتروني: dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov

شروط التسجيل في قرعة أمريكا 2023-2024 :

الصورة: من أهم الأشياء التي يجب على الشخص الانتباه فيها، ويجب أن تستجيب إلى كافة الشروط المطلوبة لكي لا يتم رفضها من قبل مكتب الهجرة الأمريكية ويجب أن تكون وفق المعايير التالية :
  1. أخد صورة حديثة بمعيار 600 × 600.
  2. أن تكون خلفية الصورة بيضاء.
  3. وجه المتقدم على طلب التسجيل يكون واضحا وغير منحني أو مرفوع نحو الأعلى
  4. عدم إرتداء نضارة أو أي شي يحجب الوجه أو العين
  5. عدم تعديل على أصورة داخل الفوتوشوب . وللإشارة فقط أنه لتفادي كل الأخطاء التي يمكن أن تقع على الصورة، يجب على المشارك التوجه إلى المصور المتخصص في الصور المطلوبة في القرعة الأمريكية تفاديا لكل الأخطاء التي قد تقع في الصورة.
الإنجليزية: هي اللغة الأولى في الولايات المتحدة، لكن لا يشترط في المتقدم الى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا أن يتحدث باللغة الإنجليزية.

الانتماء الى هذه الدول: أن يكون المتقدم مواطنا في إحدى الدول التي يشملها برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا، وأن لا تكون بلده ضمن الدول المستثناة، وفي هذه النقطة تحديدا لا داعي للقلق، حيث أن جميع الدول العربية مؤهلة للتقديم إلى قرعة 2023-2024 للهجرة و السفر إلى امريكا .

شهادة الإنهاء أو شهادة تأجيل الخدمة العسكرية: على المتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية الى امريكا تقديم اثبات انهاء الخدمة العسكرية، وبشكل أوضح يمكنك التقديم قبل تحديد موقفك من التجنيد و لكن إذا فزت فلن يمكنك اجراء المقابلة في السفارة دون تحديد موقفك من التجنيد وانهاءه، بمعنى أنه يجب على المتقدم أن يكون قد أنهى فترة تجنيده أو مؤجل التجنيد أو معفى من الخدمة العسكرية قبل موعد المقابلة في السفارة الخاصة ببلده الأم .

المؤهل العلمي: المتقدم إلى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا قد أتم الحد الأدنى من متطلبات التعليم، فالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية الى امريكا يستلزم الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها مثل البكالوريا، أي يستلزم الحصول على 12 سنه من التعليم الحكومى.

ملء استمارة التقديم بالبيانات السليمة والصحيحة: يجب تدوين جميع المعلومات كما هي في الأوراق الرسمية دون أي تغيير في نموذج الهجرة الأمريكية 2023.

توفير جواز سفر: أن يكون المتقدم بطلب التسجيل في القرعة الأمريكية حامل لجواز سفر ساري المفعول.

الاحتفظ بالمعلومات: على المتقدم أن يكون حريصا على الإحتفاظ بمعلومات التسجيل، مثل كل من البريد الإلكتروني، ورقم تأكيد الترشيح إلى آخر غاية اعلان النتائج لأنه يكون تحيين دوري للمترشحين المختارين للهجرة في قرعة امريكا 2023.

قرعة أمريكا DV Lottery 2023 DV هي اختصار لـ Diversity Visa أي التأشيرة العشوائية Green Card Lottery DV-2023
Green Card Lottery DV-2023- Diversity Visa

التسجيل في قرعة امريكا 2023 :

لتكن على علم أنه ليس هناك أي رسوم للاشتراك في اللوتري أو القرعة العشوائية للهجرة إلى أمريكا أو الكرين كارد، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل. 

لكن توجد بعض المواقع التي تساعد المشترك في ملئ بياناته للتقديم في البرنامج ولكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكل وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات وتفضيل أن يسجل الشخص بنفسه وبمعلوماته الرسمية . كما توجد أيضا بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي أنها تمكنك من الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو ترسل رسائل بريد إلكتروني لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والاحتيال .

كيفية التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2023:

التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لامريكا على موقع وزارة الخارجية الأمريكية. هو من أسهل الخطوات التي يمكن لأي شخص اتباعها.

لذا أول خطوة عليك القيام بها هي الدخول إلى الموقع التابع لمكتب الشؤون القنصلية  لوزارة الخارجية الأمريكية، ثم تسجيل كافة البيانات الخاصة بك والتي تتضمن تاريخ الميلاد، البريد الالكتروني وأي معلومات أخرى متعلقة بك .

موقع التسجيل في قرعة أمريكا DV Lottery 2023 :

يتم الاشتراك والتسجيل في برنامج قرعة الهجرة مجانا وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي: dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

شرح التسجيل في الجرين كارد بالتفصيل خطوة بخطوة :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-