أخر الاخبار

التسجيلات الجامعية ستكون عن بعد وزيادة رغبات الناجحين في الباك.

موقع التسجيلات الأولية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا 2020
موقع التسجيلات الأولية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا 2020

التسجيلات الجامعية 2024/2023:

في قرار جديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت هذه الأخيرة ، الرفع من اختيارات الشعب لفائدة الناجحين في شهادة البكالوريا للموسم الدراسي 2024/2023.

يأتي هذا القرار للوزارة من أجل التقليص قدر المستطاع من ما يسمى "اختيار صفر" أي إقصاء الطالب من كافة قائمة الشعب التي اختارها.

وأفادت مصادر رسمية بمبنى الوزارة أشرفت على إعداد المنشور الخاص بالطلبة الجدد للموسم الجامعي 2024/2023، بأنه وبالنظر إلى الوضع الصحي الذي تمر به البلاد، تقرر وضع أبواب مفتوحة تكون عن بعد لفائدة الطلبة وأوليائهم من أجل التعريف بطرق وكيفيات التسجيل وطرح أهم المستجدات تفاديا للتجمعات واحتراما للبروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا كوفيد 19.

يهمك أيضا:
  1. جميع مواقع ومنصات الجامعات الجزائرية
  2. جديد تسجيلات حاملي شهادة البكالوريا 2023

وحسب مصادر إعلامية فإن حتى التسجيلات الأولية والنهائية ستكون عن بعد، وأشارت إلى أن وزارة التعليم العالي قد طالبت رؤساء الجامعات مواقع الكترونية خاصة بها، حتى يستخدمها الطلبة الجدد وأمهلتها آجالا إلى 10 أكتوبر حتى تكون عملية.


هذا، وسيجبَر الناجحون الجدد، بوضع اختيارين اثنين من نظام أل أم دي، عوض واحد مثلما كان معمولا به في وقت سابق، كما ستعزز شبكة المدارس العليا في الجزائر بمدرسة خاصة للطاقات المتجددة وأخرى بالغابات.

والجدير بالذكر، فقد تم اقتراح تاريخ التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري للإعلان عن افتتاح السنة الجامعية لموسم 2019/2020 في انتظار موافقة الحكومة على ذلك.

موقع التسجيلات الأولية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا:

www.orientation-esi.dz
orientation-esi.dz

تنطلق التسجيلات الجامعية الأولية 2021-2020،  حسب الرزنامة التي تعدتها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، ويكون بذلك  الطلبة الناجحين في بكالوريا هذه الدورة على موعد مع التسجيلات الأولية والتي تعتمد أساسا على ملء بطاقة الرغبات بدقة وفق ما يقره منشور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وإليكم موقع التسجيلات الأولية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-