أخر الاخبار

هكذا يتم حساب معدلات النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2020

نتائج كشف نقاط لحساب المعدل السنوي 2020 للسنة الثالثة متوسط tharwa .
نتائج ومعدلات شهادة التعليم المتوسط

القرار الجديد بخصوص شهادة التعليم المتوسط 2020:

كشف بيان لوزارة التربية الوطنية اليوم أن امنحان شهادة التعليم  المتوسط "اختيارية" وليست "إجبارية" للتلاميذ النظاميين من اجل لانتقال إلى مستوى أعلى حيث سيكون هذا 
 الانتقال باحتساب معدلي الفصلين الأول والثاني  المتحصل عليهما خلال السنة الدراسية 2019/2020 .

بيان وزارة التربية الوطنية حول الغاء امتحان شهادة التعليم المتوسط:

وجاء في هذا البيان أنه: " بعد استشارته من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الثلاثاء 23 يونيو 2020 أسدى الوزير الأول لوزير التربية الوطنية  تعليمات بخصوص شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2019 /2020 ".
وأوضح ذات المصدر أنه: 
  • أولا: " شهادة التعليم المتوسط اختيارية كونها بالنسبة  للتلاميذ المتمدرسين لم تعد شهادة ضرورية للانتقال إلى مستوى أعلى حيث سيكون  الانتقال باحتساب معدلي الفصلين الأول و الثاني على أن يبلغ المعدل العام 9 من 20 ". "إلا أنه يمكن للتلاميذ الذين لم يحصلوا على 9 من 20 اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط التي سيُحتسب معدلُها في عملية الانتقال إلى المستوى الأعلى"، يضيف البيان.
  • ثانيا: بالنسبة للمترشحين غير المتمدرسين و الذين يبلغ تعدادهم 23.000  فشهادة التعليم المتوسط تُعتبر إجبارية بصفتها الطريقة الوحيدة الممكنة لمزاولة أي تكوين مهني عالي.
يهمك أيضا:

كيفية حساب معدل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2020:

وبالتالي حساب معدل النجاح والانتقال الى السنة الاولى ثانوي لتلاميذ السنة الرابعة متوسط بعد الغاء اجبارية اجتياز امتحان البيام يكون كالتالي: 
  1. ينتقل مباشرة و آليا المترشحون المتمدرسون الذين حصلوا على معدل سنوي ( معدل الفصل الاول + معدل الفصل الثاني ) يساوي أو يفوق 9/20 .
  2. بامكان التلاميذ الذين تحصلو على معدل سنوي اقل من 9 أن يقوموا باجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط .
  3. اجبارية اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط 2020 بالنسبة للمترشحين الاحرار  وعددهم 23 الف مترشح ، بما فيهم مترشحو الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-