أخر الاخبار

تعرف على 10 حقائق وأساطير عن فيروس كورونا

تعرف على 10 حقائق وأساطير عن فيروس كورونا - صحة
أهم  10 طرق للبقاء في مأمن من فيروس كورونا ؟ 

انتشرت حول فيروس كورونا أخبار وشائعات كثيرة. وعليه منظمة الصحة العالمية نشرت توضيحات مهمة حول الفيروس المستجد كوفيد 19. حيث قالت منظمة الصحة العالمية إن مجففات اليد ومصابيح الأشعة فوق البنفسجية لا تقتل فيروس كورونا المستجد.

ونجد من بين مجموعة خرافات محيطة بالفيروس قامت المنظمة بتفنيدها، قال مسؤولو الصحة إن تناول الثوم لن يحميك من الفايروس.

ونجد أن بعض "العلاجات" المزيفة ليست ضارة، فإن البعض الآخر قد يكون خطيرا، مثل شرب مبيض الثياب أو رش الجسم بالكحول.
وفيما يلي أهم الحقائق المهمة التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية والخرافات والأساطير التي قامت بنفيها حول فيروس كورونا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية

1 - مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لا يمكنها تعقيم الجلد نهائيا:

إن مصابيح الأشعة فوق البنفسجية التي تضخ الأشعة فوق البنفسجية لا تعقم الجلد. وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من أن هذه الأشعة يمكن أن تسبب تهيج في جلد الانسان، والإشعاع فوق البنفسجي الطويل الأجل الذي يأتي أيضا من ضوء الشمس يمكن أن يتلف الحمض النووي في الخلايا وقد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

2 - رش الكحول أو الكلور على الجسم لا يبعد عنك خطر كورونا:

ضع في ذهنك أنه بمجرد دخول فيروس كورونا المستجد إلى الجسم فأنه لن تكون أية مواد معقمة مثل الكحول أو الكلور مفيدة. رغم أن هذه المواد يمكن أن تقتل الفيروس قبل دخوله إلى الجسم.
ماذا يفعل فيروس كورونا للجسم وما الذي يجب معرفته حول المرض ؟

3- تناول الثوم لا يحمي من فيروس كوفيد 19:

المعروف أن الثوم غذاء صحي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، لكنه مع ذلك لا يوجد أي دليل على أن تناول الثوم يمكن أن يحمينا من فيروس كورونا المستجد.

4 - هل مجففات اليدين تقتل فيروس كورونا:

قالت صحيفة "تشاينا ديلي" أن الشائعات روجت أن استخدام الهواء الساخن من المجفف لمدة زمنية تقدر بـ 30 ثانية، سيؤدي إلى منع من أي أثر لفيروس كوفيد 19 على اليدين، ولكن منظمة الصحة العالمية تؤكد على ضرورة تنظيف اليدين بشكل دوري باستعمال بالماء والصابون أو الكحول قبل تجفيفهما.

5 - هل زيت السمسم يمنع فيروس كورونا من دخول الجسم:

على عكس ما تم الترويج له فإن فرك زيت السمسم على الجلد، لا يمنع دخول فيروس كورونا إلى جسم الانسان، وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن زيت السمسم لا يقتل الفيروس أبدا.

6 - هل الرسائل والطرود البريدية التي تصل من مواقع التسوق تنقل عدوى كورونا:

أكدت منظمة الصحة العالمية إنه من الآمن تلقي الطرود والرسائل من الصين أو أ] بلد، حيث يظهر التحليل أن الفيروسات لا تعيش لفترة طويلة خارج الجسم البشري وخاصة خلال الطيران بين البلدان.
لهذا السبب لا تقتل المضادات الحيوية فيروس كورونا ؟

7 - رذاذ الأنف لا يحمي من الفيروس:

أشارت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد أي دليل حتى الآن على أن شطف الأنف بانتظام بمحلول ملحي أو استخدام أي رذاذ أنفي يمكن أن يحمي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

8 - الحيوانات لا تصاب بفيروس كورونا:

على الرغم من الاعتقاد أن فيروس كورونا انتقل للمرة الأولى من حيوان إلى إنسان في سوق للأغذية في مدينة ووهان الصينية، إلا أنه لا يوجد أي دليل حتى الآن على إصابة أي حيوان بالفيروس كوفيد 19.

9 - اللقاحات ضد الالتهاب الرئوي لا تحمي من الفيروس:

لا تفيد اللقاحات المتوفرة حاليا للالتهاب الرئوي في الوقاية من الفيروس، ولا يزال الباحثون يسابقون الزمن في محاولة لتطوير لقاح جديد لفيروس كورونا المستجد.

10 - الماسحات الحرارية لا تكشف الفيروس دائما:

تستخدم الماسحات الضوئية الحرارية في جميع أنحاء العالم في المطارات ومحطات السكك الحديدية ويمكنها اكتشاف الأشخاص المصابين بالحمى وارتفاع درجة الحرارة، ومع ذلك لا يمكنها اكتشاف المصابين بفيروس كورونا إذا لم يصابوا بالحمى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-