أخر الاخبار

بوابة التسجيل في الدكتوراه 2023 progres.mesrs.dz/webdoctorat

بوابة التسجيل في الدكتوراه - https://progres.mesrs.dz/webdoctorat/
بوابة التسجيل في الدكتوراه
 

تسجيلات الدكتوراه 2024/2023:

من المرتقب ان تنطلق تسجيلات الدكتوراه للموسم الدراسي الجديد 2024/2023 حيث خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوابة خاصة بالتسجيل في مختلف المناصب المفتوحة عبر كل الجامعات الخاصة بالدكتوراه.


عاجل: تواريخ و مواقيت اجراء مسابقات الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2024


وفي مايلي موقع نتائج التسجيل الأولي واجراء الطعون الخاصة بامتحانات مسابقة الدكتوراه للموسم الجامعي 2024/2023

progres.mesrs.dz/webdoctorat


هذه تفاصيل وشروط الالتحاق بطور الدكتوراه:

حسب القرار رقم 1411 المؤرخ في 3 ديسمبر 2022 جاء مايلي:

1- رسميا تم الغاء التصنيفات من المسابقة. معناه المشاركة للجميع. إذا توفرت فيهم بعض الشروط وهي:

  • يجب ان لا يكون الطالب قد اعاد السنة سواء في الطور الاول (ليسانس) أو الطور الثاني (ماستر).
  • يجب ان لا يكون للطالب عقوبة من الدرجة الثانية في مساره الجامعي.
  • إذا توفر هذين الشرطين فكل طالب حاصل على شهادة ماستر من حقه المشاركة في المسابقة مهما كان تصنيفه ومعدله الترتيبي في الماستر.


2- تم إضافة شرط جديد مهم جدا. حيث تم إشتراط عدد معين من المترشحين من اجل تنظيم المسابقة في حالة عدم توفر هذا العدد. يتم الغاء المسابقة. وهو 05 اضعاف عدد المناصب المفتوحة على الأقل. بمعنى اذا كان عدد المترشحين أقل من 05 اضعاف عدد المناصب المفتوحة في كل تخصص تلغى المسابقة في ذلك التخصص. أما إذا كان عدد المترشحين اكبر من 05 اضعاف عدد المناصب المفتوحة تنظم المسابقة حتى واذا كان عدد المترشحين كبير جدا.


ملف التسجيل في مسابقة الدكتوراه:

  • الصورة الشمسية. 
  • شهادة البكالوريا. 
  • نسخة من ديبلوم ليسانس. 
  • كشف نقاط ليسانس. 
  • نسخة من ديبلوم الماسر. 
  • الملحق الوصفي الماستر. 
  • كشف نقاط الماستر.


كل هذه الاشياء تمسح بالماسح الضوئي ( تسكانيها) وتكون على شكل pdf وهكذا عندما يفتح التسجل تسهل عليك ولن تتعطل في عملية التسجيلات وتبقى تمسح الملفات ولا تتاخر 


جديد وهام: رزنامة وتواريخ مهمة حول تنظيم مسابقات الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2023-2024


كيفية التسجيل في الدكتوراه عبر موقع progres-mesrs-dz-webdoctorat:



بوابة التسجيل في الدكتوراه:

يطرح الناجحون في مسابقات الدكتوراه العديد من التساؤلات بخصوص التكوين و الدراسة في هذه المرحلة، و ما هي الخطوات الأولى التي يجب على الطالب إتباعها في هذه المرحلة لتكون انطلاقته صحيحة، و ليتمكن من  إتمام  أطروحته ومناقشتها في أقل مدة محددة لذا تابع معنا معلومات حول دراسة الدكتوراه في الجزائر.


معلومات حول دراسة الدكتوراه في الجزائر - الأرضية الرقمية الوزارية للتسجيل واعلان نتائج في الدكتوراه، بوابة التسجيل في الدكتوراه

هذه تفاصيل وشروط الالتحاق بطور الدكتوراه - Plateforme de dépôt des dossiers de candidature aux concours d'accès au doctorat, au titre de l'année universitaire 2023-2024


عروض الدكتوراه في كل جامعات الجزائر:

تصفح عروض ومشاريع الدكتوراه عبر المواقع الالكترونية للجامعات الجزائرية mesrs.dz universites من هنا: mesrs.dz-universites


الأرضية الرقمية الوزارية للتسجيل في الدكتوراه:

وعليه سيتمكن جميع المترشحين من تسجيل انفسهم عبر موقع progress على الرابط التالي:

https://progres.mesrs.dz/webdoctorat/


إعلان نتائج المقبولين في مسابقة الدكتوراه 2024:

تعلن اليوم الخميس، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، عن القائمة النهائية للمترشحين المقبولة ملفاتهم لمسابقة الدكتوراه، وقد افرزت عملية دراسة ملفات المترشحين عن قبول 80% من المترشحين المسجلين عبر بوابة الدكتوراه، فيما تم التحفظ على 20% فقط، يمكنهم تقديم طعون بداية من يوم الجمعة إلى غاية يوم السبت القادم عبر المنصة الرقمية لتسجيلات الدكتوراه.


تاريخ مسابقة الدكتوراه 2024:

حسب منشور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص برزنامة تنظيم مسابقة الدكتوراه، فإن الإعلان النهائي عن القائمة النهائية سيكون يوم 03 جانفي ، فيما سيتم إجراء المسابقة في الفترة الممتدة من 15 جانفي إلى 15 فيفري المقبل، يومي الخميس والسبت بإذن الله.


ملاحظة: يوم الخميس و الجمعة والسبت اي 0 و 5 و 6 جانفي 2024 هي مرحلة الطعون بالنسبة للطلبة الذين رفضت ملفاتهم، وكما جاء في الصفحة الرسمية عبر الفايسبوك للوزارة، أن فترة إيداع الطعون تجرى حصريا عبر الأرضية الرقمية.


بعد ظهور النتائج الخاصة بالمقبولين و المرفوضين لاجراء مسابقة الدكتوراه، لذا يمكنكم تقديم طعن عبر البوابة ، في الرابط أسفله.


دراسة الطعون يكون خلال الفترة من 07 الى 09 جانفي 2024، ليتم بعدها الإعلان عن قائمة المترشحين النهائية يوم 10 جانفي 2024 بإذن الله.


أسماء المقبولين في مسابقة الدكتوراه progres.mesrs.dz/webdoctorat:

- سيتم اعادة فتح الأرضية الرقمية الوزارية للتسجيل في الدكتوراه لعام 2024 يوم 03 جانفي 2023، وهو اليوم الذي يتم فيه اعلان نتائج وقوائم المرشحين المقبولين للمسابقة عبر PROGRES.

- سيتم تأكيد الرغبات غير المؤكدة بشكل آلي.

- طباعة وصل طلب المشاركة  والقبول في امتحانات الدكتوراه 2024. سيكون متاحا اعتبارا من يوم 03 جانفي 2024.


- Plateforme de dépôt des dossiers de candidature au concours janvier 2024

- La plateforme de dépôt des dossiers de candidature au concours doctorat pour l'année 2024 sera ouverte le 03 janvier 2024, jour de l'affichage des listes des candidats retenus au concours via - PROGRES.


- Les vœux non confirmés seront systématiquement confirmés.


- L'impression du récépissé de demande de participation aux concours d'accès au doctorat 2024. sera disponible à partir du jeudi 03 janvier 2024.


الاطلاع على نتائج الدكتوراه 2024 progres.mesrs.dz/webdoctorat:

يمكن الإطلاع على النتائج المؤقتة لدراسة ملفات المترشحين لمسابقات الالتحاق بالتكوين في الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2024  و تقديم الطعون بخصوص الملفات غير المقبولة عبر الأرضية الرقمية.


رابط موقع نتائج الدكتوراه progres:

للاطلاع على نتائج دراسة الملفات عليك الدخول على حسابك الشخصي على الأرضية الرقمية الوزارية للتسجيل في الدكتوراه عبر الموقع التالي:


https://progres.mesrs.dz/webdoctorat/

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-