أخر الاخبار

الدراسة من الثامنة الى السادسة ..هكذا سيتم تفويج الطلبة في الجامعات ؟

الدخول الـجامعي  استئناف الدراسة حضوريا هذا الثلاثاء- رزنامة الدخول الجامعي 2020/2021  الدخول الجامعي كورونا  الدخول الجامعي 2020-2021 الجزائر  الدخول الجامعي 2021 الجزائر  رزنامة الدخول الجامعي 2021  الدخول الجامعي بعد كورونا  موعد الدخول الجامعي 2021  موعد الدخول الجامعي 2020/2021
رزنامة الدخول الجامعي 2020/2021

تفاصيل تفويج وتقييم الطلبة خلال السنة الجامعية الجديدة:

كشف مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ان سيتم تفويج الطلبة إلى دفعات تتضمن الدفعة الأولى ثلث الطلبة حضوريا على مستوى الجامعة، في حين تباشر الدفعة الثانية والثالثة تعليمها عن بعد، على ان يتم التداول فيما بينها علما حسبه أن التعليم الحضوري سيخص فقط الوحدات التعليمية الأساسية والمنهجية، في حين سيتبنى النظام التعليمي عن بعد الوحدات الاستكشافية والأفقية.


استئناف الدراسة حضوريا هذا الثلاثاء عبر دفعات بسبب تفشي فيروس كورونا:

واشار أن الوقت البيداغوجي للدراسة سيمتد طوال اليوم من الثامنة إلى السادسة و اوضح المتحدث خلال استظافته في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى عن بلوغ تعداد الطلبة الذين سجلوا في السنة الأولى جامعي حوالي 265 ألف طالب، متوقعا أن يكون العدد الإجمالي للطلبة في السنة الجامعية الجديدة أكثر من مليون و500 ألف طالب. وقد تم الاعتماد على النمط التعليمي الحضوري وعن بعد باستخدام المنصات الرقمية المستحدثة خصيصا لهذا الأمر.


هام: لمزيد من التفاصيل تجدونه على مواقع الجامعات الجزائرية عبر الرابط التالي:

https://www.mesrs.dz.universites


وبالنسبة للرزنامة التي ستعتمدها الجامعات في تدريس الطلبة، أوضح المسؤول أنه بعد التنسيق والتشاور مع مختلف الشركاء الاجتماعين، تم الاتفاق على النمط التعليمي المختلط، المتمثل في التعليم الحضوري الذي يعتمد تفويج الطلبة إلى دفعات من قبل رؤساء المؤسسات الجامعية، حسب عددهم وحسب توزيع الهياكل البيداغوجية للجامعة على مستوى الولاية.


واوضح في هذا الشان اذا قررت الجامعة تفويج الطلبة إلى ثلاث دفعات معناه أنه في الدفعة الأولى يكون ثلث الطلبة حاضرين على مستوى الجامعة، والدفعة الثانية والثالثة تباشر تعليمها عن بعد، وهكذا بالتداول من دفعة لأخرى وأكد جمال بوقزاطة، أن التعليم الحضوري سيخص فقط الوحدات التعليمية الأساسية والمنهجية.


طالع أيضا: رزنامة العطل الجامعية بعنوان السنة الجامعية ؟


في حين سيتبنى النظام التعليمي عن بعد الوحدات الاستكشافية والأفقية مشرا الى أن الوقت البيداغوجي للدراسة سيمتد طوال اليوم من الثامنة إلى السادسة، وستخصص الفترة الصباحية للمحاضرات والفترة المسائية للأعمال التطبيقية والتوجيهية .


مواقع الجامعات الجزائرية:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-