أخر الاخبار

وزارة التربية الوطنية تشرع في إعداد وطبع أسئلة الباكالوريا 2020

وزارة التربية الوطنية الجزائرية
الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات
أخبار شهادة البكالوريا
اخبار شهادة البكالوريا 2020 البكالوريا 2019 بكالوريا 2020  موعد باك 2020  آخر أخبار البكالوريا 2020  بكالوريا 2020  بكالوريا 2020 احرار  بكالوريا 2020 آداب وفلسفة  بكالوريا 2020 آداب وفلسفة  بكالوريا 2020 رياضيات
وزارة التربية الوطنية تشرع في إعداد وطبع أسئلة الباكالوريا خلال هذا التاريخ ...!

مواضيع شهادة البكالوريا 2020:

من المتوقع أن تشرع وزارة التربية الوطنية وبالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في إعداد وطبع الأسئلة الخاصة بشهادة البكالوريا 2020 وذلك بداية من منتصف شهر أوت .
 وسيسبق هذا التاريخ البشهر تاريخ إجراء امتحان البكالوريا المقرر في شهر سبتمبر حيث تعمل وزارة التربية بالتنسيق مع الديوان وكذا أعضاء من لجنة الصحة على تحديد تاريخ إجراء الإمتحان مع ضرورة أخذ الإحتياطات في حال تواصل إنشار وباء كورونا ” كوفيد 19 ” .
 وحددت وزارة التربية مجموعة من الشروط على الأساتدة المكلفلين بعملية الصياغة من أهمها التوقيع على تعهد يضمن سرية المعلومات وعدم البوح بها لأي كان حتى ولو كان زميلا له .
 ويقوم الأساتذة الذين يشترط فيهم توفر خبرة تصل 10 سنوات لكل الأطوار التعليمية الثلاثة، بإستخراج الأسئلة التي تتلائم مع البرنامج الدراسي الذي تم تدريسه فعلا على مستوى المؤسسات التربوية من بنك الأسئلة، فيما تتم بعدها عملية القرعة التي على أساسها يتم اختيار المواضيع الخاصة بكل مادة والتي سيمتحن فيها التلاميذ خلال هذه السنة.
 ويحرص الأساتذة على أن لا تكون الأسئلة منقولة من الحوليات أو من التمارين التي تحتويها الكتب المدرسية، كما يتم الأخذ بعين الإعتبار عدم إعادة أسئلة السنوات السابقة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-