أخر الاخبار

تمديد صرف منحة مليون سنتيم إلى غاية نهاية فيروس كورونا.

شروط وكيفية الاستفادة من منحة 01 مليون سنتيم، 10 ألاف دينار جزائري - مدونة التربية والتعليم - الجزائر
كل تفاصيل منحة 10000 دينار جزائري


تمديد صرف منحة مليون سنتيم إلى غاية نهاية جائحة كورونا:

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يأمر بتمديد صرف منحة مليون سنتيم إلى غاية نهاية جائحة كورونا، هكذا وقد أقر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم بتمديد صرف منحة 10 الاف دينار لفائدة العائلات والأسر المتضررة بشكل كبير من الحجر الصحي، وهذا إلى غاية إنتهاء وزوال فيروس كورونا كورونا.
كما أنه تطرق خلال إجتماع مجلس الوزاراء المنعقد اليوم برئاسة رئيس الجمهورية دراسة إمكانية مساعدة صغار التجار المتضررين من القرارات المطبقة خلال هذه الأيام بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

هذه هي تفاصيل منحة 01 مليون سنتيم:

تملأ الاستمارة الموجودة في الصورة وتسلم للفروع البلدية في الاحياء فقط أوتسلم للبلدية (مصلحة الشؤون الاجتماعية) من طرف الممثل.

  1. المنحة خاصة بأصحاب المهن الحرة وأرباب العائلات والعمال اليوميين، وكل الأسر المتضررة من الحجر الصحي.
  2. المسجلين في قفة رمضان غير معنيين بالتسجيل فهم مسجلون آليا وسترفع منحة 6000 دج بإضافة 4000 دج.
  3. العزاب غير معنيون بالتسجيل.
  4. الاستمارة تكون مرفوقة بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة من صك بريدي و أي معلومات مزورة يعاقب عليها القانون.
ملاحظة: من لا يمتلك حساب بريدي ما عليه سوى الاتصال بأقرب وكالة بريدية مرفوقا بـ : بطاقة التعريف الوطنية + بطاقة الإقامة.

ما هي منحة عشرة آلاف دينار جزائري التي تصرفها الدولة ؟

قرر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون في اطار عمليات التضامن مع الأسر المحتاجة بمناسبة شهر رمضان وكذا دعما للأسر المتأثرة بتدابير الوقاية من وباء فيروس كورونا. تقديم منحة عشرة آلاف (10.000) دينار جزائري لكل أسرة حسب ما أفاد به بيان  لمصالح الوزير الاول.


وقد جاء في هذا البيان النص التالي: " لقد قرر رئيس الجمهورية في اطار عمليات التضامن مع الاسر المحتاجة بالنسبة لشهر رمضان. ودعم  العائلات المتأثرة بتدابير الوقاية من وباء كورونا (فيروس كوفيد 19) ومكافحته، العمل على تقديم منحة تضامن بمبلغ عشرة آلاف (10.000) دينار لكل أسرة ".

وجاء في البيان أيضا أنه: " جدير بالذكر أن منحة التضامن ستدفع إلى الأسر المحتاجة المتأثرة اجتماعيا واقتصاديا بتدابير الوقاية من وباء كورونا (فيروس كوفيد 19) ومكافحته وكذا لتلك التي كانت تتقاضى في السابق غلافا بمبلغ 6000 دينار بعنوان عمليات التضامن في شهر رمضان ".

وخلص ذات المصدر الى أن " رئيس الجمهورية أصدر التعليمات الضرورية لإحصاء المستفيدين بسرعة، بغرض دفع هذه المنحة التضامنية قبل حلول شهر رمضان ".

الاستمارة الخاصة بالاستفادة من منحة مليون سنتيم:

اليكم الاستمارة الخاصة بالاستفادة من منحة مليون سنتيم التي اقرها رئيس الجمهورية عبد المحيد تبون في اطار عمليات التضامن مع الأسر المحتاجة بمناسبة شهر رمضان وكذا دعما للأسر المتأثرة بتدابير الوقاية من وباء فيروس كورونا.
الاستمارة الخاصة بالاستفادة من منحة مليون سنتيم - مدونة التربية والتعليم - منحة بقيمة 72 اورو - دولار - عملة صعبة - العملات الأجنبية
استمارة طلب اعانة مالية لأرباب الأسر المتضررة من الحجر
تحميل الاستمارة الخاصة بالاستفادة من منحة مليون سنتيم بصيغة Pdf
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-