أخر الاخبار

موقع فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz

مدونة التربية والتعليم
موقع فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على نتائج وكشوف نقاط التلاميذ  

الأرضية الرقمية - موقع فضاء اولياء التلاميذ - لوزارة التربية الوطنية - نتائج وكشوف نقاط التلاميذ - tharwa.education.gov.dz
نتائج وكشوف نقاط التلاميذ - tharwa.education.gov.dz

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، متابعي مدونة التربية والتعليم. اليوم في هذا الموضوع نقدم لكم طريقة التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ عبر الموقع الالكتروني المخصص tharwa education gov dz من أجل الاطلاع على نتائج التلاميذ ومعدلاتهم الفصلية، وسحب كشوف النقاط الخاصة بهم عبر موقع فضاء اولياء التلاميذ tharwa.

شرح موقع فضاء أولياء التلاميذ tharwa education gov dz 

هو موقع خاص بوزارة التربية الوطنية تم استحداثه من أجل رقمنة قطاع التربية، وتسهيل عملية الحصول على النتائج وكشوف النقاط الخاصة بالتلاميذ في وقتها. وقد تم البدأ في العمل بهذا الفضاء الجديد ابتداء من الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2024

وللاستفادة من هذه الخدمات " يتعين على كل ولي تلميذ تسجيل نفسه في الفضاء الخاص بالأولياء بإتباع عدة خطوات التالية وهي :

 يهمك أيضا: شرح كيفية استكمال التسجيل على فضاء أولياء التلاميذ خطوة بخطوة   

الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي ، مختومة وممضاة  من طرف مدير المؤسسة التعليمية " .
  1. ثم " الولوج إلى الموقع الالكتروني tharwa.education gov dz الذي تم استحداثه خصيصا لهذا الغرض وتدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس " و " يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي .
  2. التسجيل الاولي عن بعد عبر الموقع المذكور ( الرابط بالاسفل) واتباع الخطوات التي سيمليها عليك الموقع في خانة التسجيلات .
  3. بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين يتم طبع استمارة التسجيل الخاصة بكل ابن متمدرس من النظام المعلوماتي ، على أن يتوجه الولي شخصيا إلى المؤسسة او المؤسسات التعليمية المتمدرس بها كل ابن مرفوقا ببطاقة الهوية الوطنية واستمارة التسجيل لتأكيد تسجيل الابن أو الأبناء والحصول على وصل استلام يمنحه مدير المؤسسة المعنية للولي ، وبعد تأكيد الالكتروني للتسجيل ، " يصبح الولي من تللك اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ومستفيدا من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام " .

ملاحظة:
عملية التأكيد اصبحت آلية لاداعي لطبع الاستمارة والذهاب للمؤسسة.


وأكدت الوزارة أن الخدمات التي يوفرها هذا النظام حاليا تتمثل  في اطلاع الأولياء على نتائج التقويم الفصلية لأبنائهم بالإضافة إلى خدمات أخرى "سيوفرها النظام المعلوماتي لاحقا عبر فضاء الأولياء ".

التسجيل الآن متاح حيث يمكنكم استلام رابط التفعيل على الاميل من اجل استكمال خطوات التسجيل.
موقع الدراسة - موقع فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz
مواقع الرقمنة

تصفح موقع فضاء أولياء التلاميذ من الرابط التالي:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-